أخبار

وزير البترول يعلن عن خبر سار بشأن انتهاء فترة تخفيف الأحمال

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، على استمرار تنفيذ البرنامج المستهدف لتخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو، مشيرًا إلى انتظام وصول الشحنات الاستيرادية الضرورية من الغاز والمازوت إلى مصر.

انتهاء فترة تخفيف الأحمال

خلال جولة تفقدية لمركز التحكم القومي للغاز الطبيعي في شركة جاسكو، تم استعراض مدى انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء والضغوط التي تعمل بها الشبكة في إطار تنفيذ برنامج الحكومة للحد من فترة تخفيف أحمال الكهرباء.

انقطاع الكهرباء

أشار الوزير إلى استمرار العمل على زيادة الإنتاج المحلي من الثروة البترولية، وهي الزيت الخام والغاز الطبيعي، من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء. وأكد على ضرورة تسريع عمليات تنمية الآبار الجديدة التي تم اكتشافها ووضعها على خريطة الإنتاج، بالإضافة إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف في مناطق مصر البرية والبحرية.

أوضح الوزير أن رؤية مجلس الوزراء واضحة، وهي العمل على حل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء بشكل جذري من خلال توفير التمويل والتعاون المتكامل مع وزارتي الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والمالية، واتخاذ الإجراءات الضرورية والداعمة لتحقيق هذا الهدف.