اقتصاد

هيوصل لـ 25 جنيه.. كامل الوزير يكشف عن سعر الدولار قريباً

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أنه يتلقى توجيهات مباشرة من الرئيس السيسي بضرورة التوسع في قطاع الصناعة، نظرًا لأهميته كمستقبل وطني لمصر. وأضاف أن الجهود مبذولة حاليًا في تطوير الصناعة بهدف تحسين الحياة اليومية والمعيشية للمواطن المصري.

وأشار “الوزير” خلال مقابلة في برنامج “كلام في السياسة” الذي يقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري على قناة “إكسترا نيوز”، إلى أن تطوير الصناعة وزيادة الإنتاج سيساهم في تحقيق زيادة في الدولار، مما يعني أنه سيكون هناك زيادة في العملة الأجنبية تصل إلى 25 جنيهًا.

تابع قائلاً: “تخفيض قيمة الجنيه في الوقت الحالي يمنحني كمصنع ووزارة الصناعة والمستثمرين ميزة تنافسية، وهذا ما أكده لي العديد من أصحاب المصانع والمستثمرين. انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار حاليا يعتبر فرصة كبيرة لتعزيز الصناعة ومن ثم تعزيز الجنيه مقابل الدولار، مما سينعكس إيجاباً على حياة المواطنين”.

أعلن الفريق كامل الوزير أن أحد أهدافهم هو تصدير العمالة المدربة لتكون سفراء لمصر في الخارج. وأشار إلى أنهم يمتلكون تجربة ناجحة في وزارة النقل، حيث يتلقى 100 مساعد سائق وفني تدريبا حاليا للعمل في سكك حديد ألمانيا. وأضاف أن هناك خطط لتدريب سائقي قطار وفنيين، بالإضافة إلى 160 مهندسا للعمل في شركة ألمانية تقوم بتدريبهم وتأهيلهم.

وقال “الوزير” إن الألمان يعتبرون المهندس والفني المصري ذكيين للغاية وقادرين على التكيف مع الحياة الألمانية بسرعة، ولذلك يرغبون في استخدام العمالة المصرية.

وأضاف: “هناك بعض المصانع التي تفتقر إلى الخبرة اللازمة لتحقيق المستوى العالمي والدولي في إنتاجها، ولا تمتلك الشهادات اللازمة. سنقدم الدعم اللازم لهذه المصانع وسنقوم بتأهيلها لتحقيق إنتاج عالي الجودة.”