أخبار

مصر تدعم لبنان وتحذر من خطر اندلاع حرب إقليمية شاملة

تفجير البيجر.. جهاز حزب الله "الآمن" يتحول إلى قنبلة

أعربت مصر يوم الثلاثاء عن تأييدها التام للبنان، مشددة على أهمية الحفاظ على سيادته وعدم السماح لأي جهة خارجية بانتهاكها.

وقد قام وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، بإجراء اتصالين هاتفيين مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ووزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، لمتابعة الأوضاع في لبنان على خلفية الهجوم السيبراني الأخير الذي أدى إلى تعطيل أجهزة الاتصالات في عدة مناطق لبنانية.

أفاد بيان وزارة الخارجية المصرية بأن “عبد العاطي قام بنقل توجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بالتواصل الفوري مع الأشقاء في لبنان للتعبير عن الدعم المصري الشامل للبنان”.

مصر تدعم لبنان وتحذر من خطر اندلاع حرب إقليمية شاملة
تفجير البيجر

أكد على “اهتمام مصر بأمن واستقرار لبنان وضرورة عدم انتهاك سيادته من قبل أي جهة خارجية، مع عرض تقديم أي دعم ممكن للأشقاء في لبنان في هذه الظروف الحرجة”.

كما جدد وزير الخارجية المصري “تحذيره من خطورة التصعيد الإقليمي في المنطقة واحتمالية الانزلاق إلى حرب شاملة، مشدداً على أن التطورات السريعة والخطيرة التي تشهدها منطقة جنوب لبنان تمثل مؤشراً واضحاً على أن المنطقة تواجه منعطفاً خطيراً نتيجة تصرفات أحادية غير مسؤولة ومتهورة”.

ورأى أن هذه التطورات “ستنتج عنها تداعيات ستؤثر على استقرار المنطقة بشكل عام”.

أكد على الأهمية الكبيرة لمنع التصعيد، وهو ما يتطلب وقفًا فوريًا لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى ضرورة التوصل بسرعة إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى، وتوفير المساعدات الإنسانية والطبية بشكل كامل وغير مشروط للقطاع.