رياضة

قاضية أفشة تهدي الأهلي الفوز على بيراميدز وتقربه من صدارة الدوري

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بشكل مثير على بيراميدز بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

أُقيمت مباراة الأهلي وبيراميدز على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الممتاز. افتتح وسام أبو علي التسجيل للأهلي في الدقيقة 17، ثم تعادل بيراميدز في الدقيقة 25 عن طريق فيستون ماييلي. وفي الدقيقة 51، سجل بيراميدز هدف التقدم برأسية من محمد سامي بعد خطأ من محمد الشناوي، قبل أن يتعادل الأهلي عن طريق وسام أبو علي من ضربة جزاء.

في الدقيقة 86، سجل محمد مجدي أفشة هدفاً حاسماً في مرمى بيراميدز، مما جعل الأهلي يحقق فوزاً مهماً ويحصد ثلاث نقاط في سباق الدوري. وبهذا الانتصار، ارتفع رصيد الأهلي إلى 60 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري بعد خوضه 24 مباراة فقط، بفارق 8 نقاط عن بيراميدز المتصدر الذي خاض 28 مباراة.

وصف المباراة

دخل النادي الأهلي المباراة بتشكيلة تضم: “محمد الشناوي – خالد عبد الفتاح – رامي ربيعة – محمد عبدالمنعم – كريم فؤاد – مروان عطية – إمام عاشور – أكرم توفيق – طاهر محمد طاهر – حسين الشحات – وسام أبو علي”. وكانت تشكيلة فريق بيراميدز على النحو التالي: “أحمد الشناوي – محمد حمدي – محمود مرعي – كريم حافظ – أحمد سامي – مهند لاشين – بلاتي توريه – وليد الكرتي – فخري لاكاي – مصطى فتحي – فيستون ماييلي”.

في بداية المباراة، لم يكن هناك أي تهديد على مرمى الفريقين. وفي الدقيقة 13، حصل الأهلي على فرصة حقيقية بعد تسديدة قوية من مروان عطية، لكن الكرة خرجت فوق المرمى. وفي الدقيقة 17، نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة من خالد عبد الفتاح إلى حسين الشحات الذي سدد الكرة في الشباك، ليتقدم الأهلي 1-0.

هدف وسام أبو علي الأول للأهلي أمام بيراميدز

في الدقيقة 19، كاد الأهلي أن يُسجل الهدف الثاني بعد تمريرة من حسين الشحات خلف دفاعات بيراميدز وصلت إلى وسام أبو علي الذي سددها من فوق أحمد الشناوي، لكن الكرة خرجت فوق المرمى. وفي الدقيقة 25، تمكن بيراميدز من تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة من وليد الكارتي إلى ماييلي الذي انطلق وسدد الكرة أرضية لتسكن شباك الأهلي، وبذلك أصبحت النتيجة تعادل 1-1.

ملخص أهداف الأهلي وبيراميدز

في الدقيقة 31، قام مدرب فريق بيراميدز بتغيير مبكر بإخراج كريم حافظ وإدخال محمد الشيبي. وفي الدقيقة 45+3، أضاع فريق الأهلي فرصة خطيرة بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات لوسام أبو علي داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت من أمام المهاجم الفلسطيني وخرجت خارج الملعب. انتهت الشوط الأول بتعادل 1-1 بين الأهلي وبيراميدز.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط قوي على بيراميدز، وسدد إمام عاشور كرة قوية لكنها خرجت فوق المرمى في الدقيقة 48. وقلب بيراميدز الطاولة على الأهلي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 برأسية من أحمد سامي بعد خطأ من الحارس محمد الشناوي، ليصبح النتيجة 2-1.

اندلعت المباراة بعدما أعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 61 بسبب تعرض حسين الشحات لعرقلة داخل منطقة الجزاء. ونجح وسام أبو علي في تسجيل الركلة ببراعة، مما جعل الأهلي يتعادل في النتيجة في الدقيقة 63 (2-2).

في الدقيقة 86، سجل الأهلي هدفاً جديداً من تسديدة قوية لـ محمد مجدي أفشة داخل منطقة جزاء بيراميدز، والتي لم تتمكن من التصدي لها الحارس أحمد الشناوي، ليتقدم الأهلي بنتيجة 3-2. واستمر الأهلي في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، وبذلك حصد النقاط الثلاث في الدوري الممتاز.