رياضة

شوبير يعلن أنه سيقاضي كل من زج بإسمه في وفاة أحمد رفعت

أكد أحمد شوبير، الحارس السابق للنادي الأهلي والإعلامي الحالي، أنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي شخص زج باسمه في واقعة اللاعب الراحل أحمد رفعت من فريق مودرن سبورت.

وكان أحمد رفعت قد تعرض لوعكة صحية خطيرة خلال مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري في 11 مارس خلال شهر رمضان المبارك. سقط اللاعب مغشيًا عليه خلال تلك المباراة وتم نقله على الفور إلى المستشفى حيث بقي تحت الرعاية الطبية الدقيقة لعدة أيام لمتابعة حالته الصحية السيئة.

وفاة أحمد رفعت

تعرض أحمد رفعت لتوقف في عضلة القلب مما استدعى نقله إلى العناية المركزة لفترة من الوقت، وبعد تحسن حالته غادر المستشفى إلى غرفة عادية، ولكنه تعرض لانتكاسة جديدة أدت إلى وفاته عن عمر ناهز 31 عامًا. وفي تصريحاته عبر برنامجه الإذاعي صباح اليوم، قال شوبير: “أول مرة سأتحدث بشكل شخصي، أنا لا أحب أن أتحدث في برنامجي عن أمور شخصية، لأن البرنامج ملك للمستمع، لكني مُضطر”. وأضاف: “خلال الـ 48 ساعة الماضية كنت أستمع وأرى منشورات وفيديوهات كثيرة جدًا، وأنا بطبعي لا أحب الدفاع عن نفسي لأنني لست في موضع اتهام، عن ماذا أدافع ولا يوجد شيء”.

وأضاف: “قمت بتجميع كل ما قيل عني، الأمور الهامة وليس السطحية، لأنني لن أنخدع بالحملات الهجومية والمتطرفة، هناك إجراءات قانونية يجب اتخاذها ضد كل من يتحدث عني، لا يوجد سوى القضاء المصري العادل ليحكم بيني وبين أي شخص آخر”.

وأضاف: “هذا الأمر مهم وضروري، فقد يكون هناك شخص يجيد التحدث بشكل جيد ويمكنه أن يضحك الناس بكلمتين، أو شخص آخر قد يكون في حالة من الحزن والبكاء، أو مذيع لديه أهداف ورسائل يريد توصيلها، أو كاتب ينتمي إلى فريق الزمالك أو الأهلي، أو حتى شخص بلا ضمير، كل هذه الأنماط موجودة”.

وأكمل: “أنا أقوم بتجميع كل هذه الأشياء وأمامي مسؤوليتان، الأولى هي تحقيق العدالة في مصر، فنحن جميعًا بحاجة للوقوف أمام العدالة وتحمل عواقب أفعالنا، والثانية هي السعي لإظهار الحقيقة بوضوح وصراحة، وهذا ما سأعمل عليه بكل قوة”.

وختم قائلاً: “أعتذر حقًا.. ليس من سمتي أن أخلط بين الأمور العامة والشخصية، ولكن الكثيرون طلبوا مني الرد، وسأقوم بذلك في الوقت المناسب وبشكل شفاف وواضح”.