اقتصاد

شعبة السيارات: انخفاض أسعار السيارات الجديدة 30% خلال ايام

قرار الإفراج عن 25 ألف سيارة للمصريين المقيمين بالخارج سيساهم في تحقيق انفراج كبير في سوق السيارات، ومن المتوقع أن يؤدي إلى انخفاض كبير في الأسعار خلال الأيام القادمة وفقًا لتصريحات شعبة السيارات.

أكدت الشعبة في بيان لها أن الإفراج عن السيارات قد أحدث تأثيرات إيجابية على المواطنين المستفيدين من مبادرة استيراد السيارات التي أعلنتها الحكومة في نهاية عام 2022.

تراجع أسعار السيارات 30% خلال أيام

ووفقًا لشعبة السيارات، من المتوقع أن تصل موجة التراجع القادمة إلى 30% خلال الأيام القادمة، بسبب قرار مصلحة الجمارك بالسماح بإدخال 25 ألف سيارة للمصريين العائدين من الخارج خلال هذا الأسبوع. سيكون لهذا القرار تأثير إيجابي كبير على المصريين العائدين من الخارج الذين يقضون عطلاتهم الصيفية في البلاد، حيث سيقلل من تكلفة استئجار السيارات ويساهم في تخفيف الضغط على السوق.

الإفراج عن 25 ألف سيارة للمصريين بالخارج

قال منتصر زيتون، رئيس شعبة السيارات في كفر الشيخ، إن قرار الإفراج عن 25 ألف سيارة سيكون له فائدة كبيرة على المواطنين المقيمين في الخارج مباشرة، حيث سيساعدهم في تخفيف الضغوط وتوفير تكاليف تأجير السيارات أو شرائها خلال فترة إجازتهم الصيفية في مصر.

وأكد “زيتون” في تصريحاته لـ”الوطن” أن هذا القرار سيكون له تأثير كبير على سوق السيارات بشكل عام، حيث سيقلل من الضغط على عمليات الشراء وسيسهم في توفير المطلوب، مما سيساعد على خفض أسعار المركبات.