أخبار

رسميًا.. اسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الخميس 4-7-2024

يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 4 يوليو 2024، وخاصة مع اقتراب اجتماع لجنة التسعير البترولية، التي تحدد سعر المحروقات في مصر، والمقرر أن تصدر الأسعار الجديدة خلال هذا الشهر.

أكد الوزير السابق للبترول، طارق الملا، في تصريح سابق، أن هناك عدة طرق لتحديد سعر البنزين في مصر، حيث تقوم لجنة تسعير البترولية بتحديد الأسعار بناءً على عوامل متعددة، منها سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وسعر النفط الخام على الصعيد العالمي.

سعر البنزين والسولار – صورة ارشيفية

أسعار البنزين والسولار

تم عرض أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 4 يوليو 2024، وفقًا لأحدث تحديث في الأسعار من قبل لجنة التسعير. تم اتخاذ هذا القرار في اجتماعهم الأخير بشأن أسعار الوقود.

من المتوقع أن تعقد لجنة تسعير المنتجات البترولية اجتماعًا خلال هذا الشهر، حيث سيتم وضع أسعار الوقود في مصر. ستقوم اللجنة بتحديد الأسعار الجديدة سواء بزيادتها أو تخفيضها أو تثبيتها.

اسعار الوقود في مصر

في اجتماعها الأخير بتاريخ 22 مارس الماضي، قررت لجنة تسعير المواد البترولية رفع أسعار البنزين بمقدار جنيه واحد، حيث بلغ سعر لتر البنزين 80 جنيهًا بعد زيادة الأسعار بمقدار 11 جنيهًا، وارتفع سعر لتر البنزين 92 إلى 12.50 جنيه بعد الزيادة، بينما وصل سعر لتر البنزين 95 بعد الزيادة إلى 13.5 جنيه.

تعتبر لجنة تسعير المواد البترولية في مصر هي الجهة المسؤولة عن تحديد أسعار المحروقات باستخدام عدة آليات محددة.