اقتصاد

رئيس الوزراء: جميع ما تم تداوله بشأن سعر الصرف هو مجرد شائعات

كتب : سعيد شريف

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه لا صحة لما تم تداوله مؤخراً بشأن سعر الصرف، مشيراً إلى أن كل ما يُثار في هذا الشأن هو مجرد شائعات. وأضاف أنه يتم حالياً التنسيق مع صندوق النقد الدولي لمراجعة التوقيتات والأهداف المتعلقة ببرنامج مصر، بما يتماشى مع المصلحة الوطنية. وأوضح أن الهدف هو إدخال جميع محافظات الجمهورية تدريجياً في نظام التأمين الصحي.

كما أشار إلى أن مشروعات الدولة والبنية التحتية تهدف إلى تطوير الإنسان المصري، مؤكداً أن الحكومة نجحت في تقليل معدلات البطالة رغم التحديات التي تواجهها.

أكد أنه يتواصل مع وزير البترول يومياً بشأن جميع الملفات المرتبطة بالقطاع، مشيراً إلى أن هذا القطاع يشكل جزءاً كبيراً من الاقتصاد المصري.

وفي مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أشار إلى الزيارة الهامة التي يقوم بها حالياً الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في أعمال قمة دول “بريكس”، التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى منذ انضمامها الرسمي في بداية العام الجاري.

كما أكد رئيس الوزراء على أهمية المشاركة في أعمال القمة، وما تتضمنه من فرصة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعراض رؤية مصر ومواقفها تجاه العديد من القضايا والمواضيع الهامة على الصعيدين الدولي والإقليمي، بالإضافة إلى دعم وتعزيز التعاون والتنسيق بين دول التجمع في ظل التحديات المتعددة التي يواجهها العالم على الصعيدين السياسي والاقتصادي، بهدف تحقيق مصالح وتطلعات شعوب دول التجمع.