أخبار

بيان الجيش الإسرائيلي حول الهجمات على الضاحية الجنوبية

كتب : سعيد شريف

أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، بأنه نفذ غارات على مجموعة من مستودعات الأسلحة ومركز قيادة مخابرات حزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا جاء فيه: “نفذت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو غارات قبل قليل، استنادًا إلى توجيهات استخباراتية دقيقة من هيئة الاستخبارات، استهدفت عدة مستودعات للأسلحة ومقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله داخل الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وأشار إلى أنه “قبل تنفيذ الغارات، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحد من احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك إرسال إنذارات مسبقة للسكان في المناطق المتأثرة”.

وأضاف: “تندرج هذه الغارات ضمن الجهود المتواصلة لاستهداف مخازن الأسلحة ومواقع الإنتاج التابعة لحزب الله في منطقة بيروت، حيث تم وضعها وسط السكان المدنيين تحت المباني السكنية، مما يشكل تهديداً دائماً على حياة المواطنين”.

وجه الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، إنذاراً لسكان عدة مباني في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مطالباً إياهم بإخلائها.

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصات التواصل الاجتماعي: “إنذار عاجل لسكان الضاحية الجنوبية، وبالتحديد لأولئك الموجودين في المباني المحددة في الخريطتين الواقعتين في حارة حريك”.

وأشار أدرعي في تحذيره للسكان إلى أنهم يتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، حيث سيقوم الجيش بالعمل ضدها في المستقبل القريب.