رياضة

انجلترا تنهي على أحلام هولندا وتتأهل لمقابلة اسبانيا في نهائي يورو 2024

إنجلترا تفوز على هولندا بهدف +90

تمكن المنتخب الإنجليزي من تحقيق فوز صعب على منتخب هولندا، بنتيجة 2-1، في نصف نهائي بطولة “يورو 2024”. وقبل هذه المباراة المهمة، كانت إنجلترا تتفوق على هولندا في سجل المواجهات بينهما، حيث فازت 13 مرة مقابل 9 انتصارات لهولندا، وانتهت 9 مباريات بالتعادل. ومن المتوقع أن تكون المباراة النهائية بين إنجلترا ومنتخب آخر مثيرة ومثيرة للاهتمام.

تسجيل تشافي سيمونز الهدف الأول في الدقيقة 7 من بداية المباراة، وبعد ذلك سجل هاري كين هدف التعادل في الدقيقة 18. وفي الدقيقة 90+1، سجل أولي واتكينز هدفاً قاتلاً لمنتخب إنجلترا، مما أهلهم للمشاركة في نهائي يورو 2024 للمرة الثانية على التوالي. سيواجه منتخب إنجلترا منتخب إسبانيا في المباراة النهائية.

وصف المبارة

تقدم المنتخب الهولندي في النتيجة بشكل مبكر بعد مرور 7 دقائق، حيث سجل تشافي سيمونز هدفاً رائعاً بعد قطعه للكرة من ديكلان رايس وتوغله داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت شباك جوردان بيكفورد. وفشل هاري كين في تسجيل هدف لإنجلترا بعدما سدد كرة قوية من خارج المنطقة، لكن حارس هولندا تصدى لها ببراعة. وعاد كين ليهدد مرمى الهولنديين مرة أخرى بعد تابع لكرة من دفاعهم، لكن تسديدته علت المرمى. وبعد الرجوع لتقنية الفيديو، احتسب الحكم ركلة جزاء لإنجلترا بسبب خطأ من مدافع هولندا على هاري كين داخل منطقة الجزاء.

سجل هاري كين هدف التعادل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 18 من المباراة بركلة جزاء قوية على يمين حارس مرمى هولندا. وقام دومفريس لاعب المنتخب الهولندي بإنقاذ مرماه من هدف مؤكد لفيل فودين بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، وتدخل المدافع وشتت الكرة من على خط المرمى. وفي الدقيقة 29، حول دومفريس كرة عرضية برأسية قوية تصدت للعارضة العلوية لمرمى بيكفورد، كادت أن تكون الهدف الثاني لهولندا.

وفي الدقيقة 32، تصدى الحارس القائم الأيمن لمنتخب هولندا لتسديدة فيل فودين ببراعة، وهو الذي كان يهدد مرمى الفريق. وفي الدقيقة 39، قام فيل فودين بتسديد كرة أرضية قوية تجاه المرمى، لكن الحارس الهولندي تمكن من التصدي لها. وفي الدقيقة 64، كاد فيرجيل فان دايك أن يسجل هدفاً ثانياً لهولندا بعد تحويله لكرة عرضية بتسديدة، لكن حارس إنجلترا بيكفورد تصدى للكرة ببراعة.

تم إلغاء هدف بوكايو ساكا في الدقيقة 79 بسبب التسلل، بعد تمريرة من كايل ووكر إلى فودين داخل منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 88، كاد بالمر أن يسجل هدفاً بتسديدة قوية لكن الكرة علت المرمى. وفي الدقيقة 90+1، سجل أولي واتكينز هدفاً قاتلاً بتمريرة من بالمر داخل منطقة الجزاء وتسديدة قوية سكنت الشباك.