أخبار

الشرطة الإسرائيلية تقوم بنقل جثمان السنوار إلى المشرحة في تل أبيب

كتب : سعيد شريف

أعلنت الشرطة الإسرائيلية يوم الخميس أن جثمان يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، تم نقله إلى مشرحة في تل أبيب لإجراء “فحوصات إضافية”، وذلك بعد إعلان الجيش عن مقتله في غزة.

أفادت الشرطة بأن جثمان زعيم حماس يحيى السنوار وصل قبل فترة قصيرة إلى المركز الوطني للطب الشرعي لإجراء فحوصات إضافية.

في وقت سابق من يوم الخميس، أفادت إسرائيل بأن قواتها قامت بقتل السنوار خلال عملية نفذتها في جنوب قطاع غزة يوم الأربعاء.

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “بعد الانتهاء من عملية التعرف على الجثة، يمكن التأكيد على أن يحيى السنوار قد تم تصفيته”.

في إسرائيل، أعربت عائلات الرهائن المحتجزين لدى حماس عن أملها في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يتيح لهم استعادة ذويهم. أما في غزة، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف المنطقة، فقد أشار السكان إلى اعتقادهم بأن الحرب ستستمر، لكنهم لا يزالون متمسكين بأملهم في تحقيق تقرير المصير.

أعلن نتنياهو في القدس بعد تأكيد وفاة السنوار أن مقتل زعيم حماس يمثل فرصة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط. ومع ذلك، شدد على أن الحرب في غزة لم تنته بعد، وأن إسرائيل ستواصل القتال حتى تتمكن من استعادة الرهائن.

وفي بيان مصور، أضاف قائلاً: “اليوم قمنا بتصفية الحسابات. اليوم تلقى الشر ضربة، لكن مهمتنا لم تنته بعد وإلى عائلات الرهائن الأعزاء، أود أن أقول: هذه لحظة حاسمة في الحرب. سنستمر في العمل بكل طاقتنا حتى يعود جميع أحبائكم، وأحبائنا، إلى منازلهم”.

بدوره، صرح يسرائيل كاتس، وزير الخارجية الإسرائيلي، في بيان له: “هذا إنجاز عسكري وأخلاقي كبير لإسرائيل، وانتصار للعالم الحر بأسره ضد محور الشر الذي يمثله الإسلام المتشدد بقيادة إيران”.