رياضة

الزمالك إلى نهائي السوبر المصري بعد الفوز علي بيراميدز بركلات الترجيح

كتب : سعيد شريف

تأهل فريق الزمالك إلى نهائي بطولة السوبر المصري بعد انتصاره على بيراميدز بركلات الترجيح 5-4، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق.

سجل لفريق بيراميدز كل من كريم حافظ وعبد الرحمن مجدي ويوسف أوباما وباميلي، بينما أهدر مصطفى فتحي.

سجل أهداف الزمالك كل من عبد الله السعيد، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، ناصر منسي، وأحمد سيد زيزو.

وانتهت مباراة الزمالك وبيراميدز بالتعادل بهدف لكل فريق في نصف نهائي بطولة السوبر المصري، قبل أن يتجه الفريقان إلى ضربات الترجيح التي حسمها الزمالك لصالحه، ليصل إلى النهائي في انتظار الفائز من مباراة الأهلي وسيراميكا التي ستقام بعد قليل.

الشوط الأول :

بدأت المباراة بحماس كبير من كلا الفريقين، حيث كانت البداية الهجومية لصالح الزمالك الذي ضغط بقوة من خلال الجزيري وناصر ماهر وزيزو. لكن بيراميدز رد بقوة من خلال انطلاقات رمضان صبحي وإبراهيم عادل، وتمكن الفريق السماوي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14، حيث مرر رمضان صبحي كرة رائعة إلى إبراهيم عادل الذي أودعها ببراعة في شباك الحارس عواد. بعد الهدف، نشط الزمالك في محاولاته لإدراك التعادل.

استمر الزمالك في الضغط على مرمى أحمد الشناوي، بينما كانت هناك محاولات هجومية متفرقة من فريق بيراميدز الذي اعتمد في هجماته المرتدة على سرعة الثلاثي رمضان صبحي وإبراهيم عادل وصديق أيجولا.

أسفر الهجوم المتواصل للزمالك عن هدف التعادل في الدقيقة 41، حيث تمكن أصر ماهر من مراوغة محمد حمدي ولعب كرة عرضية متقنة، استقبلها الجزيري بشكل رائع وسجلها في شباك أحمد الشناوي.

ازدادت إثارة المباراة مع اقتراب نهاية الشوط الأول، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني :

كانت الأحداث هجومية من كلا الفريقين. احتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء لصالح بيراميدز بعد عرقلة صديق أيجولا داخل منطقة جزاء الزمالك. وبعد مراجعة تقنية الفيديو، أقر معروف ركلة الجزاء وأشهر بطاقة صفراء لمحمود بن تايك، لكن رمضان صبحي أضاعها في الدقيقة 52.

بعد إهدار ركلة الجزاء، زادت الإثارة والندية في المباراة بين الفريقين، حيث كان الزمالك هو الأكثر خطورة. شهدت المباراة نشاطًا ملحوظًا من كلا الفريقين، حيث دخل كونراد ميشالاك بدلاً من مصطفى شلبي في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 75، شارك يوسف أوباما بدلاً من رمضان صبحي في صفوف بيراميدز. ومع اقتراب نهاية المباراة، استمر الهجوم المتواصل من الفريقين بحثًا عن هدف الحسم، لكن الحكم ألغى هدف يوسف أوباما لبيراميدز في اللحظة الأخيرة بداعي التسلل. وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي أسفرت عن فوز الزمالك 5-4.

تشكيل الزمالك في المباراة كان كالتالي: “محمد عواد، محمد شحاتة، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمود بن تايك، زياد كمال، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، مصطفى شلبي، سيف الجزيري، وأحمد مصطفى “زيزو”.

أما تشكيل بيراميدز فقد ضم: “أحمد الشناوي، أحمد سامي، محمود مرعي، محمد حمدي، محمد الشيبي، مهند لاشين، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، صديق إيجولا، بلاتي توريه، وفيستون ماييلي”.