أخبار

الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء 250 ألف شخص من أحياء بجنوب قطاع غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم الثلاثاء أن الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح في جنوب قطاع غزة، وتقدر الوكالة عدد الأشخاص المتأثرين بهذه الأوامر بنحو ربع مليون شخص.
وأفادت المتحدثة باسم الأونروا لويز ووتريدج في مؤتمر صحفي عبر الفيديو من غزة أنهم شاهدوا العديد من الأشخاص ينتقلون إلى أماكن أخرى والعائلات تحاول الانتقال إلى أماكن آمنة، كما رصدوا أشخاصًا يقومون بتجهيز أمتعتهم للمغادرة من تلك المنطقة، وفقًا لما نقلته وكالة فرانس برس.

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن الأونروا تقدر عدد الأشخاص المتأثرين بهذه الأوامر بحوالي 250 ألف شخص، وتتوقع زيادة هذه الأرقام.

أوضحت ووتريدج لوكالة فرانس برس أن الأونروا قد قدر عدد سكان المنطقة الذين تم إصدار أوامر إخلائهم في شرق خان يونس بحوالي ربع مليون شخص.

وصرحت قائلة: “نتوقع أن يغادر تقريبًا جميع هؤلاء الأشخاص هذه المنطقة”، وأشارت إلى أن الوكالة تأمل في الحصول على مزيد من المعلومات الدقيقة في وقت لاحق يوم الثلاثاء بشأن عدد الأشخاص الذين غادروا فعليًا.

وجدت أن أوامر الإخلاء هذه تعتبر ضربة جديدة للجهود الإنسانية، وتعتبرها مدمرة للناس والعائلات. يبدو أنهم يتعرضون للنزوح قسرًا مرارًا وتكرارًا.

منذ بدء الهجوم البري في رفح في شهر مايو، عاد البعض إلى منطقة خان يونس المدمرة. ولكن مع الأوامر الجديدة التي صدرت الليلة الماضية، سيضطر الناس للانتقال مجددًا. لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة، وهذا ما يجعل الوضع أكثر تعقيدًا.