رياضة

الأهلي يفوز على الاتحاد بهدف كهربا ويزحف نحو قمة الدوري المصري

حقق فريق الكرة في النادي الأهلي فوزًا صعبًا على الاتحاد السكندري خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد برج العرب في الجولة الـ26 من بطولة الدوري الممتاز. سجل محمود عبد المنعم كهربا هدف الأهلي في الدقيقة 68.

وبهذه النتيجة، يرتقي الأهلي للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة بعد خوض 17 مباراة، حيث حقق الفوز في 12 لقاء وتعادل في 3 وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 38 هدفًا واستقبلت شباكه 17 هدفً.

أما الاتحاد السكندري، فيحتل المركز السابع برصيد 36 نقطة بعد خوض 26 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاءات وتعادل في مثلها وخسر 8 مباريات، وسجل لاعبوه 28 هدفًا واستقبلت شباكه 33 هدفً.

تم تشكيل طاقم التحكيم لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري الليلة من قبل طارق مجدي كحكم للملعب، وأحمد توفيق ومصطفى حسن كحكمين مساعدين، ووائل فرحان كحكم رابع، ومحمد عادل وشريف عبد الله كحكام فيديو.

تشكيلة الأهلي للمباراة تضم: محمد الشناوي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أكرم توفيق، عمر كمال عبد الواحد، كريم فؤاد، حسين الشحات، مروان عطية، إمام عاشور، أحمد عبد القادر، ومحمود عبد المنعم كهربا.

أما تشكيلة الاتحاد، فتضم: المهدي سليمان، سيف تقا، محمود شبانة، إسلام أبو سليمة، هشام صلاح، كريم الديب، مورو ساليفو، عمرو صالح، خالد الغندور، بنجامين بواتنج، وأحمد عيد.

ملخص الشوط الأول مباراة الأهلى والاتحاد

بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من الأهلي مع حذر واضح من الاتحاد وتعرض محمد عبد المنعم لإصابة بسيطة وواصل المشاركة في اللقاء بعدما تلقى العلاج في أرض الملعب.

انطلق كهربا بهجمة خطرة للأهلي من ناحية اليمين لكنه مررها عرضية بقوة لتضيع فرصة على الأهلي، وهدد أحمد عبد القادر مرمى المهدي سليمان في الدقيقة 13 بعدما انطلق بهجمة من ناحية اليسار مُستغلاً خطأ هشام صلاح مدافع زعيم الثغر لكن دفاع الاتحاد يتدخل في الوقت المناسب وينقذ الموقف.

واصل الأهلي الضغط على مرمى الاتحاد وأهدر كهربا وأحمد عبد القادر أكثر من فرصة لتسجيل أكثر من هدف للمارد الأحمر، وأشهر طارق مجدي بطاقة صفراء لمورو ساليفو للخشونة مع أكرم توفيق في الدقيقة 42.

شهدت الدقائق الأخيرة مواصلة التفوق الهجومي الأهلاوي كما جاءت معظم أحداث الشوط الأول مع دفاع منظم من جانب الاتحاد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ملخص الشوط الثاني مباراة الأهلي والاتحاد

بدأ الشوط الثاني بحماس من جانب الأهلي، وكانت الأحداث مثيرة كما كانت في الشوط الأول، مع دفاع قوي من جانب الاتحاد. تمكن الأهلي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 59 عن طريق أكرم توفيق، لكن الحكم قرر إلغاء الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو للاحتكام إلى ضربة حرة مباشرة للاتحاد.

أضاع أحمد عبد القادر فرصة واضحة للتسجيل في الدقيقة 64 بعد تمريرة جيدة أمام الحارس الاتحادي، لكنه أرسل الكرة فوق العارضة.

تمكن الأهلي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 68 بعد تسديدة رأسية رائعة من تمريرة حسين الشحات.

في الدقيقة 72، قام أفشة بدخول المباراة بدلاً من عمرو عاشور وديانج بدلاً من مروان عطية، وزاد أداء الاتحاد بشكل واضح. في الدقيقة 87، دخل طاهر محمد طاهر بدلاً من عمر كمال بسبب الإصابة، ودخل موديست بدلاً من كهربا.

وقع محمد الشناوي في خطأ فادح كاد أن يتسبب في هدف التعادل للاتحاد، حيث سقطت الكرة من يديه، ولكن لاعب زعيم الثغر تصدى للكرة وأبعدها عن الشباك.

شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هجومًا متبادلًا من الفريقين، ولكن اللقاء انتهى بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله كهربا.