سياسة

أوستن: لا توجد أدلة تشير لوجود “مخبأ للنقود” تحت مستشفى في بيروت

كتب : سعيد شريف

أفاد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يوم الأربعاء، بأنه لم يجد أي دليل على وجود مخبأ للأموال تابع لجماعة حزب الله تحت مستشفى في بيروت.

وأوضح أوستن للصحفيين في روما أن “واشنطن ستستمر في التعاون مع إسرائيل للحصول على معلومات دقيقة”، وفقاً لوكالة رويترز.

أفاد الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين، أن حزب الله يخفي أموالاً وذهباً تقدر بمئات الملايين من الدولارات في مخبأ تم إنشاؤه تحت مستشفى (الساحل) في بيروت. وأوضح الجيش أنه لن يستهدف هذه المنشأة، بينما يواصل هجماته على الأصول المالية للجماعة، حسبما ذكرت الوكالة.

واصل أوستن حديثه قائلا: “في الوقت الحالي، لم نجد أي دليل على ذلك. ومع ذلك، سنستمر في التعاون مع نظرائنا الإسرائيليين للحصول على معلومات أوضح حول ما يبحثون عنه بالضبط”.

من جانبه، صرح فادي علامة، النائب اللبناني عن حركة أمل ومدير مستشفى الساحل الذي تعرض للاستهداف من قبل الجيش الإسرائيلي، لوكالة رويترز بأن إسرائيل تروج لادعاءات كاذبة وافتراءات. ودعا الجيش اللبناني إلى زيارة المستشفى لإثبات أنه لا يحتوي سوى على غرف عمليات ومرضى ومشرحة.

في تصريح تم بثه عبر التلفزيون، أفاد المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري أن حسن نصر الله، الأمين العام السابق لحزب الله والذي قُتل على يد إسرائيل الشهر الماضي، هو من أصدر الأمر ببناء المخبأ المخصص للإقامة لفترات طويلة.