منوعات

آيات من القرآن تخلصك من الهم والكرب.. احرص على قراءتها!

مع تزايد الضغوط والمشاكل، يسعى المسلم لإيجاد آيات من القرآن الكريم تساعده على الشعور بالسكينة وتخفيف أوجاعه وهمومه. فيما يلي، سنستعرض أبرز السور والآيات القرآنية التي يمكنك ترديدها للتخلص من همومك.

آيات تساعدك على التخلص من الهم والكرب

قال الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن قراءة القرآن الكريم تعتبر من أعظم الأدوية لعلاج الهم والكرب. وأكد الشيخ على أهمية ترديد بعض السور والآيات المجربة بيقين لإزالة الهم والغم.

قال الورداني إن آية الكرسي هي من بين الآيات التي تريح القلب. في هذه الآية، يقول الله في محكم آياته: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض. من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء. وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤوده حفظهما، وهو العلي العظيم”.

آيات من القرآن تخلصك من الهم والكرب.. احرص على قراءتها!
آيات من القرآن تخلصك من الهم والكرب

قراءتها بشكل مستمر

تعد الفاتحة والبقرة من السور التي تساعد المسلمين على التخلص من الهموم والأحزان، وفقًا لتصريحات الورداني في مقابلة تلفزيونية. بالإضافة إلى ذلك، فإن تلاوة سور “الإخلاص والفلق والناس” بانتظام تساعد في تخفيف الأعباء وتهدئة الأفكار المقلقة.

ويمكن أن نقول بعض الأدعية والأذكار التي تساعد في تخفيف أو تخفيف متاعب المسلمين، وقد شرحتها دار الإفتاء على صفحتها الرسمية على فيسبوك، وهي كالتالي:

∗ لا حول ولا قوة إلا بالله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

∗ أرجوك يا الله أن ترحمني برحمتك، فلا تتركني لنفسي حتى للحظة واحدة، وأصلح لي كل أموري وشؤوني، لا إله إلا أنت.

∗ أسلمت أمري إلى الله، فإنه عليم بحال عباده.

∗ يا من يُزيل الهموم ويُبعد الأحزان، ألطف بأوجاعنا وسهّل أمورنا، وارحم ضعفنا وقلة قوتنا، وأرزقنا من حيث لا نتوقع يا رب العالمين.

∗ أعوذ بالله من فقدان نعمته، وتحول عافيته، ومفاجأة غضبه، وجميع سخطه.