منوعات

وفاة الحاج اسماعيل الذي كان يطعم زوار المسجد النبوي مجاناً لمدة 40 عاماً

توفي في المدينة المنورة، الحاج إسماعيل الزعيم، المعروف بـ”أبو السباع”، وهو ساقي اشتهر على مدى 40 عاماً بعمله الإنساني الحالي المتمثل في توزيع الشاي والقهوة والتمر مجاناً على زوار المسجد النبوي الشريف، عن عمر ناهز 95 عاماً.

وكان الحاج إسماعيل الزعيم، المعروف بـ”أبو السباع”، معروفاً لدى أهالي المدينة المنورة وزوارها بعمله الإنساني المتمثل في توزيع الشاي والقهوة والتمر مجاناً على الحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف كصدقة جارية.

وتوفي الحاج السوري لأسباب طبيعية بسبب كبر السن، وقد ووري الثرى في المسجد النبوي الشريف مساء الثلاثاء.

وكان الشيخ يجلس على كرسي بلاستيكي بالقرب من المسجد النبوي الشريف، بالقرب من منزله، أمام مائدة عليها طبق من الحلويات والتمر والشاي والقهوة، وكان الشيخ يجلس على كرسي بلاستيكي بالقرب من المسجد النبوي الشريف.

وبحسب وسائل إعلام سورية، فإن الشيخ إسماعيل الزعيم، وهو من مدينة حماة، انتقل إلى السعودية قبل أكثر من 50 عاماً، وعرف بعمله الخيري خلال إقامته في المدينة المنورة، حيث كان يوزع الشاي والقهوة والحليب والتمر مجاناً على الحجاج والمعتمرين يومياً دون كلل أو ملل.

وكان المسن السوري قد صرح في وقت سابق لوسائل الإعلام السعودية أن كل ما يوزعه منذ 40 عاماً يقوم به دون مقابل لله ولا يتقاضى أي أجر مادي من أحد، وشعاره هو “نطعمكم لوجه الله ولا نريد منكم جزاءً ولا شكوراً. لا نريده”.