صحة

وصفات طبيعية لتنعيم ونمو الشعر بسهولة

تتطلع كل امرأة إلى الحصول على شعر صحي وقوي وكثيف، ولذلك تبحث عن كل الوسائل الممكنة التي تساعدها في تحقيق ذلك الهدف. ولهذا السبب، سنقدم في هذا التقرير وصفات طبيعية لتعزيز نمو الشعر، والتي تتألف من عدة خطوات وفقًا لما ورد في موقع “naturalbeautywithbaby”.

وصفات طبيعية لنمو الشعر

وصفة زيت جوز الهند لنمو الشعر

يحتوي زيت جوز الهند على مكونات غذائية متعددة تعمل على تغذية وتعزيز نمو الشعر. لذلك يُنصح بتسخين كمية قليلة من زيت جوز الهند ثم وضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع التدليك بلطف لفروة الرأس لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل غسل الشعر بشامبو خالي من الكبريتات.

وصفة الأفوكادو لنمو الشعر

ينصح بتهريس ثمرة الأفوكادو الناضجة ومزجها مع ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون لصنع قناع كريمي، ثم وضع الخليط على الشعر المبلل وتركه لمدة تقريباً 20 دقيقة، ثم غسل الشعر، وتساعد هذه الوصفة على تعزيز نمو الشعر وترطيبه.

وصفة جل الصبار لنمو الشعر

تساعد جميع أنواع الصبار في تعزيز نمو الشعر من خلال وضع الصبار الطازج على فروة الرأس وتدليكها بلُطف لمدة ١٥-٢٠ دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو وتكرار هذه العملية لتعزيز نمو الشعر.

وصفة الزبادي والعسل لنمو الشعر

تجميع اللبن والعسل يساعد على تطوير الشعر، عن طريق خلط نصف كوب من اللبن العادي مع ملعقتين كبيرتين من العسل للحصول على بلسم كريمي، يتم وضع الخليط بالتساوي على الشعر وتركه لمدة حوالي 30 دقيقة ثم يتم غسل الشعر، ويمكن تكرار هذه الوصفة لتعزيز نمو الشعر وترطيبه وتسهيل تصفيفه وتقليل التجاعيد.