تكنولوجيا

واتساب يطرح ميزة محرر الملصقات في أحدث إصدار

يخطط تطبيق واتساب لإضافة ميزة جديدة في نظام التشغيل iOS تتيح للمستخدمين اختيار لهجة محددة لتطبيق المراسلة الشهير. تمت مشاركة هذه التفاصيل من خلال أداة تتبع الميزات.

قامت الشركة مؤخرًا بتعديل مظهر التطبيق الخاص بالنسخة التجريبية على نظام التشغيل iOS، حيث قامت بإضافة لون أخضر إلى بعض أجزاء واجهة المستخدم. يبدو أن الشركة ستقدم لاحقًا خيارًا للمستخدمين للاختيار من بين خمسة تدرجات لونية مختلفة للتطبيق في تحديث مستقبلي، وفقًا لتقرير gadgets 360.

وفي الوقت نفسه، يُقال أن الخدمة تجرب ميزة تحرير الملصقات في أحدث إصدار تجريبي.

بموجب التفاصيل التي اكتشفها متتبع الميزات WABetaInfo، تضمنت المنصة المملوكة لـ Meta كجزء من النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب لنظام iOS بعض التعليمات البرمجية التي توضح قرب قدرة المستخدمين على اختيار لون مميز لبعض أجزاء واجهة المستخدم.

يتضمن ذلك عدد الرسائل الموجودة على الجانب الأيمن من قائمة الدردشة، والدوائر الموجودة حول تحديثات الحالة، وألوان علامات التبويب المحددة في الأسفل، وبعض الأزرار التي تظهر على واجهة الصفحة.

في أحدث إصدار ثابت من تطبيق واتساب لنظام التشغيل iOS ، تم تغيير عناصر واجهة المستخدم لهذا التطبيق بلون أزرق. قامت WABetaInfo بمشاركة لقطة شاشة تظهر خمس خيارات لتلوين الواجهة ، وتشمل لونا أخضر للواتساب ، والخيار الأزرق الحالي ، ولون أبيض فاتح ، ولون وردي ، ولون أرجواني. تم إبلاغ المستخدمين أن اختيار أي من هذه الخمس خيارات سيؤدي فقط إلى تغيير لون العلامة التجارية الرئيسية للتطبيق.

في نفس الوقت، يتم إطلاق أحدث إصدار من تطبيق واتساب النسخة التجريبية لنظام التشغيل آي أو إس 24.1.10.72 للمشاركين في برنامج TestFlight، بالإضافة إلى دعم ميزة جديدة، وفقًا لتقرير WABetaInfo.

يستطيع الآن المختبرون للإصدار التجريبي استخدام المحرر المضاف الجديد للملصقات، الذي يقوم بإلغاء الحاجة إلى تطبيقات ملصقات الحفلات هذه بشكل كامل.

ووفقًا للتفاصيل التي تمت مشاركتها من قِبَل وابِتّا إنفو، يمكن للمختبرين في النسخة التجريبية أن يعدلوا الملصقات الموجودة عن طريق زر تحرير الملصق. وفي الوقت ذاته، هناك زر آخر يحمل عنوان “قم بإنشاء ملصقك الخاص” الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء ملصقاتهم الخاصة على التطبيق. وبإمكان المستخدمين أيضًا إزالة الخلفيات من الصور الموجودة في هواتفهم أثناء إنشاء الملصقات.

في الوقت الحالي، يتم اختبار محرر الملصقات الجديد في مختبرات النسخة التجريبية. قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يتم توفير منتقي الألوان للمختبرين، حيث أنه يتم تطويره في الوقت الحالي وفقًا لمتتبع الميزات.

نظراً لعادة WhatsApp في الحفاظ على تكافؤ الميزات بين النظامين الأساسيين، يُتوقع أيضاً أن تُضاف هذه الميزات إلى نظام Android في مستقبل قريب.