أخبارمحافظات

هيئة الأرصاد تحذر من جو شديد البرودة والحرارة تقترب من الصفر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل، وهذا المنخفض سيسبب تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة. كما ستتكون حالة منخفض جوي أيضًا على سطح البحر المتوسط، وسيكون هناك كتل هوائية شمالية تحمل درجات حرارة منخفضة، مما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

في تصريحاتها الخاصة لليوم السابع، أفادت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك انخفاضاً في درجات الحرارة في جميع المناطق بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات، مع نشاط في الرياح يزيد من الإحساس ببرودة الجو.

أشارت إلى أن الرياح تسبب اضطرابات في الملاحة البحرية على البحر المتوسط مع زيادة فرص تساقط الأمطار وهطول أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أنه من المتوقع استمرار هبوط درجات الحرارة حتى الأسبوع المقبل، حيث ستتراوح درجات الحرارة في القاهرة الكبرى ما بين 18 و 19 درجة مئوية، وستكون الحرارة الصغرى ما بين 10 و 12 درجة مئوية، وستكون الحرارة المحسوسة أقل من هذه القيم بسبب نشاط الرياح.

وكشفت أن درجات الحرارة تقترب من الصفر في شمال الصعيد ووسط سيناء حيث يصل بعض المناطق هناك إلى درجة حرارة قدرها 2 درجة مئوية تحت الصفر في نخل وسانت كاترين خلال الليل، مع حدوث تجمد للمزروعات في وسط سيناء.

يتوقع المتنبئون في هيئة الأرصاد الجوية أن يظهر غداً صباحاً، ضباب مائي على بعض الطرق الزراعية والسريعة المقامة بالقرب من المسطحات المائية.

يُتوقع أن يكون طقس الغد معتدلاً نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وقد يكون مرتفعًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما في الليل فسيكون شديد البرودة في معظم المناطق، وسيتكون الصقيع على الزراعات في وسط سيناء والوادي الجديد.

سيشهد يوم غدٍ نشاطًا للرياح في بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متباعدة في محافظة مطروح.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة غداً في الثلاثاء: تكون الحرارة العظمى بالقاهرة 21 درجة والحرارة الصغرى 12 درجة. أما في الإسكندرية، فتكون الحرارة العظمى 21 درجة والحرارة الصغرى 12 درجة. وفي مطروح، تكون الحرارة العظمى 20 درجة والحرارة الصغرى 11 درجة. وفي سوهاج، تكون الحرارة العظمى 25 درجة والحرارة الصغرى 09 درجة. وفي قنا، تكون الحرارة العظمى 28 درجة والحرارة الصغرى 11 درجة. وفي أسوان، تكون الحرارة العظمى 29 درجة والحرارة الصغرى 15 درجة.