رياضة

نهائي أفريقيا.. الأهلي يفرض التعادل السلبي على الترجي وينتظر الحسم في القاهرة

انتهت المباراة بتعادل سلبي بين فريق الأهلي ومنافسه الترجي الرياضي التونسي في لقاء أقيم على ملعب “حمادي العقربي”، ضمن نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم (2023-2024).

من المقرر أن تُقام مباراة الإياب في مساء السبت المقبل، الموافق 25 مايو، على ملعب “استاد القاهرة”، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، والحفاظ أيضًا على لقبه القاري الذي حققه في النسخة الماضية على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

تأهل فريق الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0) في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا. بالمقابل، تأهل فريق الترجي بعد فوزه على صنداونز بنتيجة (2-0).

تشكيل فريق الترجي

تشكيل فريق الترجي: أمان الله مميش، محمد بن علي، ياسين مرياح، محمد أمين توجاي، أمين بن حميدة، روجر أهولو، غيلان الشعلالي، حسام تقا، يان ساس، حسام غشة، رودريجو رودريجيز.

تشكيل النادي الأهلي

تشكيل فريق الأهلي: يتألف من مصطفى شوبير ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول وأكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي.

وصف المباراة

بدأت المباراة بضربة قوية لفريق الأهلي بسبب إصابة علي معلول في الدقيقة السابعة، مما أدى إلى خروجه من الملعب مصابًا. وكاد اللاعب البرازيلي رودريجو أن يسجل هدف الترجي الأول من كرة رأسية رائعة ارتطمت بالقائم بعد غياب دفاعي من لاعبي الأهلي.

في الدقيقة 25، قام فريق الأهلي بالهجوم الأول بتسديدة من حسين الشحات خارج منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 41، حاول غيلان الشعلالي تسجيل هدف التقدم للترجي من كرة حرة مباشرة، لكن الكرة خرجت خارج الملعب. انتهى الشوط الأول بدون أهداف وبنتيجة التعادل السلبي.

في الدقيقة 47، تاحت فرصة خطيرة للأهلي من داخل منطقة الجزاء، ولكن الثنائي وسام أبو علي ورامي ربيعة فشلا في استغلال الفرصة بسبب تدخل دفاع الترجي. وفي الدقيقة 52، كاد ياسين مرياح أن يسجل هدف التقدم للترجي بعد تمريرة رائعة من يان ياس، ولكن الكرة مرت بسلام على مرمى مصطفى شوبير.

في الدقيقة 62، حاول إمام عاشور التسديد من خارج منطقة الجزاء بكرة قوية، لكن الكرة ارتطمت بالقائم بجواره.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، أهدر بيرسي تاو فرصة خطيرة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة طولية رائعة، لكنه لم يستطع التسجيل.

أجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تبديلًا بخروج بيرسي تاو وإمام عاشور ودخول محمد مجدي “أفشة” ورضا سليم.

وفي الدقيقة 88، حاول الشحات التسديد من خارج منطقة الجزاء في محاولة لتسجيل هدف، لكن الكرة وصلت بسهولة إلى حارس الترجي التونسي.