أخبار

مُتظاهرون أمام منزل نتنياهو يطالبون برحيله وإجراء انتخابات بشكل فورى

تجددت مساء السبت في تل أبيب ومدن إسرائيلية أخرى المظاهرات الأسبوعية المطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإبرام صفقة للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة.

وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن الآلاف تظاهروا عند معبر ‘كابلان’ أمام مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية (الكرياه)، مطالبين باستقالة رئيس الوزراء نتنياهو وإجراء انتخابات فورية.

وفي كيساريا، بالقرب من منزل رئيس الوزراء نتنياهو، تظاهر أكثر من 1000 شخص مطالبين بإسقاط الحكومة التي يهيمن عليها اليمين المتطرف، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: ‘أنت الرئيس والمسؤول. لن تعودوا إلى دياركم قبل النازحين”. ويشير ذلك إلى الإسرائيليين الذين نزحوا من المناطق الحدودية الجنوبية والشمالية نتيجة الحرب مع غزة واشتداد الاشتباكات مع حزب الله.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد خلال مظاهرة في مدينة حيفا الشمالية: “لن نغادر. هم يفعلون ما يريدون ونحن ندفع الضرائب ونرسل أبناءنا إلى الجيش”.

وأرسلت عائلات أسرى الحرب الإسرائيليين رسالة عاجلة إلى أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون الحرب يطالبون فيها بعقد اجتماع قبل عيد الفصح اليهودي في نهاية هذا الأسبوع لإطلاعهم على الجهود المبذولة لإعادة أحبائهم.

“بعد مرور ستة أشهر على بدء الحرب، نود أن نسمع مباشرة، وبدون وسطاء، ما هي أولويات الحكومة الإسرائيلية. نحن نرى عدم وجود تقدم عسكري كل صباح في الأخبار من غزة ولم نعد نشعر بالضغط العسكري. “ماذا تفعلون لإعادتهم؟