محافظات

موجة من الصقيع تضرب الاسكندرية واستعدادات لسقوط الأمطار

تتعرض محافظة الإسكندرية لطقس شتوي بارد جداً حيث وصلت درجة الصقيع. تزامن ذلك مع اليوم الثاني من شهر طوبة، وتعرض المدينة للفيضان الكبير الذي يضربها كالموجة العنيفة على ساحل البحر المتوسط.

 

من المتوقع أن تتعرض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري في مصر لأمطار متوسطة غدًا الخميس، ومن الممكن أن تمتد هذه الأمطار بشكل خفيف إلى مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى وأطراف سلسلة جبال البحر الأحمر جنوبًا بشكل متقطع.

 

متوقع أيضًا غدًا نشاط رياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء بشكل متقطع، مما يجعل الجو باردًا أكثر. حالة البحر في البحر المتوسط ستكون مضطربة وارتفاع الموج بين 2.5 و 3.5 متر، بينما ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج بين 1.5 و 2 متر.

 

بالنسبة للتوقعات الجوية غدًا في يوم الخميس، ستكون درجات الحرارة متفاوتة في عدة مدن مصرية. في القاهرة، ستصل درجة الحرارة العظمى إلى 18 درجة مئوية، بينما ستكون الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية. في الإسكندرية، ستكون درجة الحرارة العظمى 18 درجة مئوية والحرارة الصغرى 11 درجة مئوية. في مطروح، ستصل درجة الحرارة العظمى إلى 17 درجة مئوية والحرارة الصغرى 10 درجات مئوية. في سوهاج، ستبلغ درجة الحرارة العظمى 18 درجة مئوية والحرارة الصغرى 05 درجات مئوية. أما في قنا، ستكون درجة الحرارة العظمى 20 درجة مئوية والحرارة الصغرى 09 درجات مئوية. أما في أسوان، فستصل درجة الحرارة العظمى إلى 21 درجة مئوية والحرارة الصغرى 11 درجة مئوية.

 

في سياق مختلف ، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي في الإسكندرية ، اللواء محمود نافع ، عن زيادة مستوى الاستعداد في الشركة للتعامل مع هطول الأمطار بناءً على تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية.

 

تم رفع مستوى الاستعداد وزادت عدد السيارات والملابس الواقية، وما زالت أعمال التطهير في شنايش والمطابق مستمرة، وتم خفض مستوى مياه المحطات وتعليق الإجازات والراحات المرتبطة بالصرف الصحي، مع تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم للتأكد التام من سير العمل بشكل جيد، وضمان عدم وجود أي مشكلات في الشبكات والتعامل مباشرة مع أي شكاوى تطرأ.

 

أكدت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية أنها قامت بنصب 182 سيارة ومعدة في مناطق مختلفة لتجميع مياه الأمطار في المناطق الساخنة المحتملة.

 

أكدت على ضرورة اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية من قِبل جميع العاملين لضمان سلامتهم وسلامة المواطنين. وشددت على ضرورة التعامل السريع مع أي تجمعات مياه تحدث، ثم تنظيف الصهاريج والشبكات لإزالة أي آثار تجرفها مياه الأمطار.