محافظات

مواد غذائية مدعمة ضمن مبادرة “تخفيض الأسعار” بمحافظة المنيا

وجه محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بالاستمرار في طرح مزيد من السلع في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية ونقاط البيع للسلع الغذائية، وذلك لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، وضمن مبادرة “تخفيض الأسعار”. وحث على جميع الأجهزة التنفيذية بزيادة حملات المراقبة ومتابعة أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية.

وشهد المحافظ رصد الجهود المحلية في مراقبة الأسواق ومراقبة أسعار السلع، حيث استمرت مراكز (مطاي – بني مزار – سمالوط) في توزيع المواد الغذائية المدعومة، وتقديم علب الطعام بسعر 100 جنيه للكرتونة، بالإضافة إلى التنسيق مع الجزارين لفتح منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة. في مركز مطاي، تم تقديم المنتجات من خلال منافذ البيع في الأحياء الشمالية والجنوبية والقرى. تم أيضًا زيارة منافذ بيع السلع الغذائية في قرى مركز بني مزار للتأكد من توفر المنتجات وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة تتراوح بين 25 و30٪. في مركز سمالوط، أعلنت الوحدة المحلية عن تقديم وتوزيع علب الطعام المدعومة من خلال منافذ (مجلس المدينة – الزراعة)، حيث تحتوي العلبة على (أرز – سكر – مكرونة – شاي – ملح).

بينما تواصل الوحدات المحلية تكثيف الحملات الرقابية في الأسواق والمحلات التجارية للتحقق من التزام التجار بتخفيض أسعار السلع والإعلان عن الأسعار بوضوح على المنتجات والتأكد من جودتها، تم تحرير 28 محضراً تموينياً متنوعاً من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة، بما في ذلك 21 محضراً للمخابز البلدية المخالفة و7 محاضر للمخالفات في الأسواق مثل بيع سلع بدون فواتير وعدم الإعلان عن التسعيرة وذبح خارج المجازر وتجميع سلع مدعمة بدون فواتير. كما تم تحرير 8 محاضر في مجلس قروي المعصرة بمركز ملوي وتم مصادرة 150 طنًا من الأرز في إحدى مخازن المدينة وضبط مصنع يديره بمواد غير صالحة للاستهلاك البشري في المدينة.

تمكنت الوحدة المحلية لمركز مطاي من تحرير 11 محضرا تموينيا خلال حملة تفتيشية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق في منطقة المركز وقرية أبو عزيز، ومن هذه المحاضر 9 محاضر تتعلق بمخابز بلدية بسبب (نقص الوزن ، عدم مطابقتها للمواصفات ، عدم وجود ميزان ، عدم تقديم بون صرف ، وجود منتج بدون فواتير). وتم تحرير محضرين فيما يتعلق بالأسواق (بيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي). كما تم ضبط ومصادرة 61 لفة عصائر بدون فواتير خلال الحملة. تم أيضًا تحرير 20 محضرًا بخصوص المخابز البلدية المخالفة في قرية تل بنى عمران التابعة لمركز دير مواس، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.