رياضة

مواجهة مرتقبة بين مانشستر يونايتد وليفربول في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

موعد مباراة مان يونايتد وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي

يستعد نادي ليفربول لمواجهة مانشستر يونايتد في دور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مساء يوم الأحد الموافق 17 من شهر مارس الجاري كضيف.

وصل ليفربول إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على ساوثهامبتون بنتيجة (3-0).

بالفوز على نوتينجهام فورست بنتيجة (1-0)، تأهل مانشستر يونايتد إلى ربع نهائي البطولة.

يسعى المدير الفني لفريق ليفربول، الألماني يورجن كلوب، إلى تحقيق فوزه رقم 300 مع الفريق إذا نجح في الفوز على مانشستر يونايتد.

إذا شارك النجم المصري محمد صلاح في المباراة، سيكون هذا أول ظهور له مع ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم.

مباراة مانشستر يونايتد وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي

سنعرض لكم أهم الحقائق قبل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول كما ورد على الموقع الرسمي للريدز:- إذا فاز ليفربول على مانشستر يونايتد، سيصل يورجن كلوب إلى انتصاره الـ300 مع النادي.

إذا سجل ليفربول هدفًا، سيكون هذا هو الهدف رقم 450 لهم خارج ملعبهم خلال فترة كلوب.

في آخر مرتين، حقق ليفربول الفوز على مانشستر يونايتد في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وتأهلوا إلى المباراة النهائية في عامي 2006 و 2012.

– تمكن أربعة لاعبين فقط من ليفربول من تسجيل هدف الفوز ضد مانشستر يونايتد في المباراة، وهم: دانييل كونليف (1898)، هاري تشامبرز (1921)، بيتر كراوتش (2006)، وديرك كويت (2012).

تقررت نتيجة المواجهات الأخيرة التسعة بين الفريقين التي تعود إلى عام 1960، بفارق هدف واحد.

هذه هي المرة الخامسة عشرة التي يلعبان فيها الفريقان معًا في كأس الاتحاد الإنجليزي. لقد لعب ليفربول مع إيفرتون فقط في عدد المباريات أكثر (19).

سجل فريق الريدز 12 أهداف في آخر أربع مباريات زاروا خلالها ملعب أولد ترافورد، وهو نفس العدد الذي سجلوه في الزيارات الـ13 السابقة.

– لقاء الفريقين حدث مرة واحدة في يوم 17 مارس، حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1 على ملعب أولد ترافورد في مباراة الإياب من دور الـ16 في الدوري الأوروبي في عام 2016، مما منح ليفربول الفوز بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

يحاول نادي ليفربول الوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة السادسة والعشرون.

قام فريق كلوب بإستخدام 25 لاعباً في المواجهات الثلاث السابقة في كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، حيث لم يشارك كل من واتارو إندو ومحمد صلاح بعد، ولكن جاريل كوانساه قدم أداء مميز ولعب كل الدقائق.

عندما يظهر إندو، سيزيد عدد اللاعبين الذين شاركوا في المسابقة خلال عهد كلوب إلى 97.

مانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد الذي تمكن من إيقاف ليفربول من التسجيل، حيث تعادلا بدون أهداف في الدوري في ديسمبر الماضي. منذ ذلك الوقت، سجل لاعبي كلوب في 20 مباراة على التوالي، مما يجعلهم يسجلون في 54 من أصل 55 مباراة.