رياضة

منتخب مصر يفوز على بوركينا فاسو 2-1 في تصفيات كأس العالم

ملخص وأهداف مباراة مصر وبوركينا فاسو 2-1

في المباراة التي أقيمت يوم الخميس على استاد القاهرة الدولي، حقق منتخب مصر فوزًا مثيرًا على منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1. جاءت هذه المباراة ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

بفضل هذه النتيجة، يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقاً على غينيا بيساو التي تحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط. وفي المركز الثالث يأتي بوركينا فاسو بأربع نقاط، وتحتل سيراليون المركز الرابع بنفس النقاط. أما أثيوبيا فتأتي في المركز الخامس بنقطتين، وجيبوتي في المركز الأخير بدون أي نقاط.

ترتيب المنتخبات على النحو التالي:

1- منتخب مصر بـ 9 نقاط
2- غينيا بيساو بـ 5 نقاط
3- بوركينا فاسو بـ 4 نقاط
4- سيراليون بـ 4 نقاط
5- إثيوبيا بنقطتين
6- جيبوتي بدون نقاط

تشكيل منتخب مصر: محمد الشناوي في مركز حراسة المرمى، محمد هاني ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي ورامي ربيعة ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

تشكيل بوركينا فاسو في حراسة مرمى، يقف كيليان نيكيما، وفي الدفاع يتواجد إيدموند تابسوبا، ناصر دجيجا، ستيف ياجو، ومحمد ويدراوجو. أما في وسط الملعب، فنجد أوسيني بودا، ساتشا بانسي، بلاتي توريه، وجوستافو سانجاري. وفي خط الهجوم، يتشكل الثنائي دانجو واتارا ولاسينا تراوري.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة

يستعد منتخب مصر بقيادة حسام حسن لمواجهة غينيا بيساو في يوم الاثنين الموافق 10 يونيو الحالي، في ستاد 24 دي سيبتمبر بمدينة بيساو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2026، وتضم أيضًا بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا وجيبوتي.

وقد فاز المنتخب الوطني على جيبوتي بنتيجة 6-0 وثم على سيراليون بنتيجة 2-0 في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.