رياضة

منتخب مصر يصل إلى القاهرة بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا

يصل منتخب مصر إلى القاهرة اليوم الثلاثاء عبر طائرة خاصة، بعد خروجه من بطولة أمم أفريقيا على يد الكونغو بركلات الترجيح في دور الـ16 من البطولة.

علق مدرب المنتخب المصري، روي فيتوريا، على خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا أمام الكونغو عن طريق ضربات الترجيح في دور الـ16 من البطولة. وصرح فيتوريا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة قائلاً: “كرة القدم تحتوي على لحظات سعيدة ولحظات حزينة، لاعبونا كانوا جيدين وقدموا ما عليهم، المسؤولية تقع على عاتق المدرب، ولم تكن النتيجة كما توقعنا”.

وقال بالإضافة: “يجب علينا أن نراجع أهدافنا المقبلة وأن ننهي فصل البطولة التي واجهنا فيها ظروفاً سيئة”.

ودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا بعد هزيمته أمام الكونغو الديمقراطية، حيث جرت المباراة بينهما يوم الأحد الماضي في دور الـ16 من البطولة. تقام البطولة في كوت ديفوار منذ يوم 13 يناير الحالي وستنتهي في 11 فبراير المقبل.

 

أحرز ميشاك إيليا هدف المنتخب الكونغولي في الدقيقة 37 بعد تراجع في تنظيم دفاع المنتخب المصري، ونجح مصطفى محمد في تسجيل هدف المنتخب المصري في الدقيقة 45+1 عن طريق ركلة جزاء، وبهذا يكون وصل لهدفه الرابع في بطولة أمم أفريقيا، وقد صعد بذلك إلى المركز الثاني في قائمة هدافي بطولة أفريقيا 2023.

 

انتهت المباراة الأساسية والإضافية بالتعادل الإيجابي 1/1 بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية، قبل أن يقوم المنتخبان بتنفيذ ركلات الترجيح، التي انحازت لصالح منتخب الفهود.

تم إعداد تشكيلة منتخب مصر لمواجهة الكونغو، وتضم الفريق التالي: حارس المرمى، محمد أبو جبل؛ في خط الدفاع: أحمد فتوح وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني؛ في خط الوسط: محمد النني وحمدي فتحي ومروان عطية؛ وفي خط الهجوم: تريزيجيه وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.