رياضة

ملخص وأهداف مباراة نابولى وبرشلونة 1-1 فى دورى أبطال أوروبا

انتهت مباراة فريقا نابولي وبرشلونة بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2023-2024.

نابولي ضد برشلونة

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفًا لبرشلونة في الدقيقة السادسة من المباراة، بينما سجل فيكتور أوسيمين هدف التعادل لنابولي في الدقيقة 75.

من المتوقع أن يتقابل فريقا نابولي وبرشلونة في 12 مارس المقبل على استاد لويس كومبانيس الأولمبي في كتالونيا في مباراة العودة في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصاءات كرة القدم، أصبح روبرت ليفاندوفسكي (35 سنة و184 يوم) أكبر هداف في تاريخ برشلونة في مباراة بدوري أبطال أوروبا، وهذا بتجاوزه الرقم القياسي السابق لليونيل ميسي (33 سنة و259 يوم ضد باريس سان جيرمان في مارس 2021، حيث كان في المركز الثامن).

بعدما احتل برشلونة المركز الأول في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، تأهل إلى دور الستة عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا متفوقاً بفارق الأهداف عن بورتو الذي حل في المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

وصل فريق نابولي إلى المركز الثاني في مجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا بعد أن حصل على 10 نقاط من خلال فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في واحدة وخسارته في اثنتين. سجل الفريق 10 أهداف واستقبل 9.

تفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي في خمس مباريات رسمية أوروبية جمعتهما في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة في مباراتين وتعادل في 3.

نابولي ضد برشلونة

ولم يحقق فريق نابولي النجاح في أي مباراة رسمية ضد برشلونة، وهذا يعزز فرص الفريق الكتالوني في بر الـ 16 بالبطولة الأوروبية.

وجاء تشكيل فريق نابولي كالتالي:

حراسة المرمى: ميريت.

تشكيلة الدفاع: لورنزو، رحماني، خوان جيسوس، وأوليفيرا.

السطر الأوسط: زامبو أنجويسا، لوبوتكا، كاجستي.

خط الهجوم: بوليتانو، أوسيمين، وكفاراتسخيليا.

بينما جاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

تشكيلة الدفاع: كوندي، رونالد أراوخو، مارتينيز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: دي يونج، كريستنسن، جوندوجان.

خط الهجوم: يامال، ليفاندوفسكى، بيدرى.