أخبار

مصلحة الضرائب: 15 يوليو بداية تطبيق المرحلة السادسة من “توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور”

طالبت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، الممولين الملزمين بالمرحلة السادسة من منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات والمسجلين على منظومة الإقرارات الإلكترونية القديمة والملزمين بتطبيق المنظومة اعتبارًا من 15 يوليو 2024، بضرورة التوجه بسرعة إلى المأموريات التابعة لها لتحديث البيانات الخاصة بهم، مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول. هذا من أجل تمكين المصلحة من التعاون مع الشركة المنفذة للحل الفني للمنظومة، حيث سيتم تجهيز اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم وإرسالها عبر مركز الاتصالات المتكامل بالمصلحة، ليتمكنوا من الدخول إلى البيئة التجريبية للمنظومة.

وأوضحت “عبدالعال” في بيان صادر اليوم الأحد أن الممولين الملزمين بالمرحلة السادسة للمنظومة هم الممولين لباقي المراكز الضريبية وممولي مأموريات ضرائب الشركات المساهمة والاستثمار في القاهرة والإسكندرية واستثمار جنوب الوادي، وذلك وفقًا لقرار وزير المالية رقم (386) لسنة 2023. وأشارت إلى أن المراحل السابقة للإلزام بالمنظومة شملت الممولين للمراكز الضريبية لكبار (أول، وثان) وعدد من شركات قطاع الأعمال العام.

تأكدت من أن نظام توحيد أسس ومعايير حساب ضريبة الأجور والمرتبات يساعد على تحقيق الشفافية بين الأطراف المختلفة، مثل الموظفين وأصحاب الأعمال ومصلحة الضرائب والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي وغيرها. يتم ذلك من خلال توحيد مصادر البيانات في نظام واحد والتأكيد على صحة النتائج.