محافظات

محافظ القاهرة يوجه بتوفير مراوح بكل لجان امتحانات الدبلومات الفنية

قام اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 – 2024، والتي بدأت السبت الماضي 25-5 وتستمر حتى 28-6 المقبل، وأكد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وحث محافظ القاهرة على ضرورة وجود المروح في جميع لجان الامتحانات وضمان كفاءتها، بالإضافة إلى توفير المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو.

كما شدد على وجود زائرة صحية في كل لجنة مزودة بجميع الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

أكد محافظ القاهرة ضرورة الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وضرورة توفير بيئة هادئة وآمنة للطلاب والمعلمين والمراقبين والعاملين خلال فترة الامتحانات. وشدد على ضرورة محاربة أي محاولة للغش لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة قبل وأثناء وبعد الامتحان.

كما شدد السيد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة التأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي ستجرى فيها الامتحانات، وضمان توفر جميع وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق في كل مدرسة. كما أكد على عدم السماح بأي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان.

ويجدر بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بلغ 51989 طالبًا وطالبة، وتم توزيعهم على 194 لجنة في جميع إدارات القاهرة.