محافظات

محافظ الجيزة يقود حملة رقابية على المخابز والسلاسل التجارية لمراقبة أسعار السلع

شرع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وإبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، في تنفيذ حملة رقابية واسعة النطاق في المحافظة، بهدف تعزيز الرقابة وضبط السيطرة على الأسواق، ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الأساسية.
أوضح اللواء أحمد راشد أن المتابعات الميدانية تأتي ضمن توجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة موقف الأسواق والأسعار على أرض الواقع، بهدف تخفيض الأسعار بشكل كبير لتخفيف العبء عن المواطنين.
بدأت الجولة بتفقد المحافظ ورئيس الجهاز عددًا من المخابز في شوارع خاتم المرسلين وجمال الدين الأفغاني بحي العمرانية، بهدف متابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي والتأكد من مطابقة مواصفات وأوزان رغيف الخبز للقرارات الصادرة في هذا الشأن. وذلك لضمان الالتزام بتخفيض الأسعار وتفادي تعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة.
محافظ الجيزة يقود حملة رقابية على المخابز والسلاسل التجارية لمراقبة أسعار السلع
محافظ الجيزة يقود حملة رقابية
التقى محافظ الجيزة ورئيس جهاز حماية المستهلك بعدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم ومعرفة مدى رضاهم عن جودة الخبز بعد انخفاض أسعار الخبز السياحي.
أكد اللواء أحمد راشد أن رضا المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي. وأشار إلى أنه يجب استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات في المخابز والتعامل بحزم معها من قبل أجهزة المحافظة ومديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين. وأضاف قائلاً: “لا يُسمح بالتلاعب في وزن وسعر رغيف الخبز، وأي شخص يخالف ذلك سيتم محاسبته”.
تابع المحافظ ورئيس الجهاز الحملة الرقابية بزيارة عدد من السلاسل التجارية لضمان الامتثال للأسعار المحددة للسلع الغذائية والاستراتيجية وللتأكد من سير العمل بشكل سليم.
تضمنت الجولة زيارة سلاسل المتاجر “خير زمان، علام، العثيم، مكاوي” في شوارع خاتم المرسلين وترعة الزمر ونصر الدين بحي العمرانية.
محافظ الجيزة يقود حملة رقابية على المخابز والسلاسل التجارية لمراقبة أسعار السلع
محافظ الجيزة يقود حملة رقابية
أكد المحافظ أن هناك تحسنًا ملحوظًا في أسعار العديد من السلع الأساسية، مشيرًا إلى أن العديد من سلاسل المتاجر قد استجابت لمبادرات تخفيض الأسعار، وذلك في ظل الجهود والإجراءات التي قامت بها الدولة للسيطرة على سعر الصرف والدولار.
أكد اللواء أحمد راشد أن هناك العديد من الأسواق والسلاسل التجارية في المحافظة، وتوجد حركة تجارية كبيرة ونشاط بيع، وهذا يتطلب مراقبة ومتابعة دورية من قبل جميع الأجهزة طوال اليوم. الهدف من ذلك هو تحقيق السيطرة على الأسعار ومواجهة أي ممارسات خاطئة أو احتكارية، وضمان توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.
وفي نهاية الجولة، أعرب اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن امتنانه وشكره لرئيس جهاز حماية المستهلك على زيارته للمحافظة، مُثنيًا على دور الجهاز وجهوده الملموسة في متابعة الالتزام بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن مراقبة وضبط الأسعار في الأسواق المصرية في جميع محافظات الجمهورية.
محافظ الجيزة يقود حملة رقابية على المخابز والسلاسل التجارية لمراقبة أسعار السلع
محافظ الجيزة يقود حملة رقابية
أوضح رئيس جهاز حماية المستهلك أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من قبل رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمتابعة جميع الأسواق والمتاجر، والتعامل بحزم مع أي مخالفات وفقا للقانون.
أكدت الجولة الميدانية على السلاسل التجارية في محافظة الجيزة أن العديد من المتاجر تلتزم بنسب التخفيضات على السلع الأساسية. وتشير إلى أن هناك استجابة جيدة وتعاون مستمر مع الأجهزة المعنية بالمحافظة في مراقبة الأسواق والتعامل بحزم مع أي مخالفات وفقًا للقانون. وذلك لإرسال رسالة قوية بأن رقابة الدولة قائمة وسيتم التعامل مع أي تجاوز أو مخالفة من قبل الجهات الرقابية وفقًا للقانون.
عبّر السجيني عن سعادته وامتنانه لمعالي محافظ الجيزة على الدعم المستمر لمنظومة حماية المستهلك. وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون في المستقبل لتطوير منظومة حماية المستهلك، بهدف خدمة جميع المستهلكين.
خلال الجولة، كان برفقة المحافظ محمد نور السكرتير العام المساعد، وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، وهاله غريب مدير مديرية التموين، وأحمد جلال رئيس حي العمرانية.