رياضة

مالي تتغلب على جنوب افريقيا 2-0 بإدارة الحكم المصري محمد عادل

تغلب منتخب مالي على منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 2-صفر خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أمادو جون كوليبالي مساء الثلاثاء في مدينة كورهوجو، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة، من كأس أمم أفريقيا.

من المعروف أن بطولة كأس أمم أفريقيا تقام في كوت ديفوار وتستمر إلى الحادي عشر من فبراير القادم.

أهداف مباراة مالي وجنوب أفريقيا

جاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني في الدقيقتين (60 و 66) عن طريق كل من “هماري تراوري” و لاسين سينايوكو، في مواجهة قوية شهدت أحداث مثيرة أثناء المبارة، بإهدار بيرسي تاو لركلة جزاء في الشوط الأول من اللقاء.

جنوب أفريقيا ضد مالي

جاء منتخب جنوب أفريقيا مع نظيره المالي في المجموعة الخامسة، مع كل من منتخبي تونس ونامبيا، وشهدت المبارة تنافس قوي بين نجمي الأهلي المصري، الجنوب أفريقي “بيرسي تاو” والمالي “أليو ديانج”.

وفشل منتخب الأولاد في أول انتصار له في بطولة كأس أمم أفريقيا بعدما غاب عن النسخة السابقة من البطولة، ومن المعروف أن اخر ظهور لمنتخب جنوب أفريقيا في نسخة 2019 بعدما أطاح بمنتخب مصر خارج البطولة في الدور الثاني، التي كانت تُلعب في مصر.

مالي ضد جنوب أفريقيا

سبق وأن توّج منتخب جنوب أفريقيا بـ “بطولة كأس أمم أفريقيا” مرة واحدة فقط في عندما نظم البطولة على أرضه عام 1996.

من ناحية أخرى اعتمد منتخب مالي في لطولة كأس أمم أفريقيا على عدد من نجومه المحترفين في أوروبا امثال قائد الفريق ومدافع فريق ريال سوسيداد “هاماري تراوري”، و “يفيس بيسوما” لاعب وسط توتنهام الإنجليزي، و “آداما تراوري” مدافع فريق هال سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى “إليو ديانج” لاعب الأهلي المصري.

قام بإدارة المباراة الحكم المصري محمد عادل حكم مباراة مالي وجنوب أفريقيا، بمعاونة كلا من أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال مساعدان، وحكم رابع أمين عمر.