رياضة

ليفربول يكتسح لوتون تاون برباعية ويواصل صدارته للدورى الإنجليزى الممتاز

تغلب فريق ليفربول على فريق لوتون تاون بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ملعب “أنفيلد” ضمن فعاليات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2023-2024.

ليفربول ضد لوتون تاون

سجل أهداف المباراة كل من فيرجيل فان دايك، كودي جاكبو، لويس دياز، وهارفي إيليوت في الدقائق 56، 58، 71، 90 على التوالي لفريق ليفربول، بينما سجل تشيدوزي أوجبيني هدف لوتون تاون الوحيد.

لوتن تاون يفاجئ ليفربول ويفتتح التسجيل

شارك فريق ليفربول في مباراة مبكرة ضد لوتون تاون بسبب ارتباطه بمباراة نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ضد تشيلسي، التي ستقام مساء يوم الأحد على ملعب “ويمبلي”.

يحتل ليفربول المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 60 نقطة، حصل عليها من خلال الفوز في 18 مباراة، والتعادل في 6 والخسارة في 2، مسجلاً 63 هدفاً وتلقي 25.

قبلأ هولندية بتصنيع أرجنتيني… مرة من فيرجيل فان دايك وأخرى من ماتياس دي ليخت

فريق لوتون تاون المركز الثامن عشر في ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة حققوها من خلال الفوز في 5 مباريات والتعادل في 5 مباريات أخرى والخسارة في 15 مباراة، سجلوا 35 هدفا واستقبلوا 51 هدفا.

ليفربول ضد لوتون تاون

شهدت المباراة غياب اللاعب الدولي المصري محمد صلاح عن التشكيلة الرسمية للريدز بعد استبعاده من قبل المدرب الألماني يورجن كلوب، وفي وقت لم يتأكد فيه من مشاركته في نهائي كأس كاراباو المقبل.

فاز الريدز بنتيجة كبيرة على فريق برينتفورد، في المباراة التي جرت السبت الماضي، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. عاد النجم المصري محمد صلاح وسجل هدفا وصنع آخر. بالمقابل، خسر لوتون تاون أمام مانشستر يونايتد بنتيجة هدفين مقابل هدف.

تعاني ليفربول من غياب عدد كبير من لاعبيه بسبب الإصابة، مثل اليسون، جونز، ماتيب، تياجو، بايتشيتش، سوبوسلاي، جوتا، اليكسندر أرنولد وبين دوك.

تم حسم مباراة الدور الأول بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي أُقيمت في الخامس من نوفمبر الماضي ضمن جولة الدوري الحادي عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: كيليهر.

التشكيلة الدفاعية: جوميز، فان ديك، كوانساه، برادلي.

الخط الأوسط: رايان جرافنبيريج، إندو، وماك أليستر.

خط الهجوم: دياز، جاكبو، إليوت.