رياضة

ليفربول: تمنياتنا بالتوفيق لـ “صلاح” مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

قدم نادي ليفربول الإنجليزي رسالة تشجيع للمبدع المصري محمد صلاح، قبل انضمامه للفريق الوطني في بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ34 التي تنطلق يوم غد في كوت ديفوار.

نشرت صفحة ليفربول العربية على موقع “X” صورة لمحمد صلاح مع تمنياتها بالتوفيق له في مشاركته مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار.

ليفربول يدعم محمد صلاح

يتمتع المصريون بتفاؤل كبير بمحمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، للفوز بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخهم، بعدما غابت الإنجازات الوطنية في هذه البطولة منذ عام 2010، وبعد أن خسروا في نهائيي النسختين 2017 و2021 أمام الكاميرون والسنغال على التوالي.

يشارك صلاح في بطولة أمم أفريقيا بحماس وحس معنوي مرتفع، بعد أن أصبح اللاعب الأسرع في تسجيل 150 هدفا مع فريقه في الدوري الإنجليزي. يعيش صلاح في حالة من التوهج مع ليفربول هذا الموسم، حيث سجل 14 هدفا وقام بـ 8 تمريرات حاسمة في 20 مباراة في البريميرليج. وهو متساوي في صدارة قائمة الهدافين مع هالاند، مهاجم مانشستر سيتي النرويجي.

زاد محمد صلاح رصيده إلى 18 هدفًا في جميع المسابقات بعد أن سجل هدفين في انتصار ليفربول على نيوكاسل بنتيجة 4-2 في آخر مباراة له قبل الانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني. بالإضافة إلى ذلك، قدم 9 تمريرات حاسمة خلال مشاركته في 27 مباراة في جميع البطولات مع ليفربول في الموسم الحالي.

تعتمد فيتوريا بشكل مختلف على صلاح عن زملائه المدربين الآخرين الذين سبق لهم تدريبه في المنتخب الوطني. يشترك اللاعب الذي يبلغ من العمر 31 عامًا في صنع اللعب وتقديم تمريرات حاسمة، بعد أن كان دوره في الماضي محصورًا بالتواجد أمام المرمى لإنهاء الفرص وتسجيل الأهداف.

يحاول صلاح إنهاء سنواته القليلة من النجاح مع المنتخب الوطني في المستوى القاري والفوز بأول لقب له في مشاركته الرابعة في كأس الأمم. وقد سجل خلال هذه المباريات 6 أهداف في 17 مباراة.