رياضة

كأس أمم إفريقيا: تعادل بشق الأنفس يصعد بمصر إلى دور الـ16

تأهل منتخب مصر بش الأنفس إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا بعد نتيجة التعادل 2-2 مع منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

 

بعد أن تعادل، رفع منتخب مصر رصيده من النقاط إلى 3 نقاط، من ثلاث تعادلات واحتل المركز الثاني في المجموعة، خلف منتخب الرأس الأخضر المتصدر برصيد 7 نقاط.

 

كانت بداية المباراة سريعة من الفريقين، وخاصة منتخب مصر، حيث كانوا يرغبون في تسجيل هدف مبكر لتسهيل المباراة. أضاع مصطفى محمد فرصة واضحة لتسجيل هدف في الدقيقة 12 بعد تلقيه عرضية ممتازة، ولكنه لم يتمكن من توجيه الكرة برأسه داخل الملعب. ثم أتيحت فرصة أخرى لـ إمام عاشور في الدقيقة 14، ولكن حارس مرمى فريق كاب فيردي تصدى لها.

 

في الدقيقة 21، أضاع مصطفى محمد هدفاً آخر بعدما قام بتسديد الكرة بشدة نحو مرمى كاب فيردى. لكن الكرة ارتدت أمام مصطفى محمد الذي وضعها برعونة في يد حارس مرمى كاب فيردى.

 

منتخب الرأس الأخضر حاول التقدم نحو مرمى الشناوي عدة مرات،ولكن حجازي وعبد المنعم قاما بمنع الهجمات، وفي الدقيقة 45، تمكن منتخب كاب فيردي من تسجيل هدفه الأول من خلال خطأ دفاعي للفراعنة.

 

في بداية الشوط الثاني، قام فيتوريا بتغييرين حيث دخل تريزيجيه ومحمد حمدى بدلاً من حمدى فتحى وأحمد فتوح. نجح تريزيجيه في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 49، وفي الدقيقة 74، شارك كهربا بدلاً من زيزو لتنشيط الهجوم.

 

بدأت مباراة منتخب مصر بتشكيلة تتكون من اللاعبين التاليين: محمد الشنأوي، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، محمد هاني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، عمر مرموش، أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

 

في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي، نجح مصطفى محمد في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر. ثم تعادلت الرأس الأخضر في الدقيقة 96، وانتهى اللقاء بالتعادل 2-2. وبذلك قد تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني كثاني في المجموعة الثانية.