أخبار

قصف مدفعي لقوات الاحتلال على محيط معبر رفح الآن

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل صباح يوم الأربعاء بأن القوات الإسرائيلية قامت بقصف المحيط الفلسطيني لمعبر رفح بالمدفعية الآن.

سابقاً، شن حزب الله اللبناني هجوماً عنيفاً على القوات الإسرائيلية بعد استهداف تجمع للجنود في موقع بياض بليدا، حسب تقارير قناة “القاهرة الإخبارية”.

وأكدت جماعات حزب الله أنها استهدفت جنود الاحتلال بالقذائف المدفعية وتمكنت من تحقيق إصابات مباشرة.

في سياق آخر، أدانت وزارة الخارجية السعودية بشدة استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلية في ارتكاب المجازر والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني دون تردد، عن طريق استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح. وقد وجهت المملكة العربية السعودية اللوم بالكامل للسلطات الإسرائيلية عن ما يحدث في رفح وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أكدت المملكة أن استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلية في ارتكاب الانتهاكات الصارخة للقرارات والقوانين الدولية والإنسانية، في ظل الصمت الدولي، يزيد من حجم الكارثة الإنسانية الغير مسبوقة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، ويضع المصداقية الدولية للمؤسسات الشرعية تحت المجهر.

أكدت المملكة على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بشكل أكبر اليوم، من أي وقت مضى، لوقف الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عنها.