تكنولوجيا

قريبا أبل ستطلق هواتف iPhone 16 و iPhone 16 Pro بشاشات وبطاريات أكبر

من المتوقع أن تُطلق شركة آبل سلسلة iPhones الجديدة في عام ٢٠٢٤، وقد تأتي بمميزات محسنة، مثل شاشات أكبر ونظام كاميرا مطور وبطاريات بسعة أكبر. هذه التوقعات مأخوذة من موقع “إنديا توداي”.

وبحسب التقليد السنوي، من المُتوقع أن تُطلق شركة آبل مجموعة جديدة منتجاتها في عام 2024، ومن المُتوقع بشدة أن يكون الإصدار الجديد هو جيل جديد من أجهزة الآيفون، ومن المُتوقع أن يتم الكشف عن مجموعة هواتف الآيفون في فصل الخريف من عام 2024، ومن المُتوقع أن يتم إطلاقها في شهر سبتمبر، وبالفعل تنتشر التسريبات والشائعات حول هاتف الآيفون 16 في جميع أنحاء الإنترنت.

تفترض التكهنات أنه مع إصدار iPhone 16 الجديد ، قد تقوم Apple بتوسيع حجم الشاشة وترقية المكونات الداخلية باستخدام أحدث شرائح Apple Silicon وتحسين نظام الكاميرا بشكل كبير. من المتوقع أيضًا أن يرث iPhone 16 Pro الكاميرا المقربة 5x الحصرية الحالية لجهاز iPhone 15 Pro Max. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يقدم كلا الطرازين Pro زر التقاط مخصصًا لتسجيل الفيديو بسرعة. وتشير التسريبات أيضًا إلى إمكانية تقديم خيار ألوان جديد مع هواتف iPhone 2024.

ما هو متوقع مع سلسلة iPhone 16 القادمة

 

التصميم

تم الكشف عن تصميمات محتملة لجهاز iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max القادمة، حيث كشف تقرير حديث من موقع MacRumors عن نماذج بأحجام طبيعية استنادًا إلى تسريبات داخلية من Apple، ووفقًا للتقرير، يمكن لـ iPhone 16 Pro أن يحتفظ بتصميم iPhone 15 Pro السابق، مع بعض التغييرات المهمة، تشير MacRumors إلى أن مجموعة هواتف جيل Apple الجديدة ستشهد زيادة في أبعاد الشاشة، ومن المتوقع أن تكون لها أبعاد أكبر قليلاً من حيث الارتفاع والعرض بالمقارنة مع أجهزتها السابقة. ومن المتوقع أيضًا أن يوفر الحجم الموسع للأجهزة لشركة Apple مساحة داخلية أكبر للمكونات المختلفة. قد تؤدي هذه الترقية المحتملة أيضًا إلى تضمين بطاريات أكبر ذات عمر أطول في طرازات iPhone 16 Pro.

اللون الجديد

بالنسبة للتصميم، تشير المعلومات المسربة إلى أن شركة Apple ستبقى تستخدم مادة التيتانيوم من الفئة 5، وهي المادة المستخدمة حاليًا في iPhone 15 Pro، لبناء iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max، في حين تشير الشائعات إلى وجود خيار لون جديد محتمل، وتتبقى التفاصيل المحددة غير واضحة – حسب تقارير MacRumors، هناك أيضًا احتمال تقديم لون جديد لجهاز iPhone 16 Pro، بالإضافة إلى ذلك، تتعدد التوقعات بشأن تحسينات العرض.

الشاشة

تشير التقارير أيضاً إلى أن آيفون 16 برو (المعروف أيضًا باسم ديابلو) سيأتي بشاشة بحجم 6.3 بوصة، بينما سيأتي النسخة الأكبر آيفون 16 برو ماكس (المعروف أيضًا باسم لايتنينج) بشاشة بحجم 6.9 بوصة، وإن حدث ذلك فإن هذا التغيير سيكون انحرافًا عن الشاشة المقاسة 6.1 بوصة في آيفون 15 برو وشاشة المقاسة 6.7 بوصة في آيفون 15 برو ماكس، ويتوقع أيضًا أن يكون توسيع الحجم هذا تعديلًا استراتيجيًا لاستيعاب المزايا المتوقعة للكاميرا الجديدة.

الكاميرا

يُشاع أن طُرز iPhone 16 Pro القادمة ستمتاز بتحسينات كبيرة في الكاميرا، وذلك بوجود عدسة تقريب مبتكرة “رباعية المنشور”، تسمح بتكبير بصري يصل إلى 5 مرات للتصوير القريب بشكل استثنائي. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد أن هذه الهواتف ستتمتع بتحسين كبير في شكل كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، مما يُعد تقدماً ملحوظاً عن المستشعر الحالي بدقة 12 ميجابكسل الموجود في طرازات iPhone 15 Pro.

المعالج

فيما يتعلق بتوقعات الأداء، يشير التسريبات إلى إمكانية تشغيل iPhone 16 بواسطة شرائح سلسلة A18، ومن المتوقع أن يأتي هاتف iPhone 16 مع مجموعة شرائح A18، وقد يحتوي طرازات Pro على مجموعة شرائح A18 Pro، ومهم أن نذكر هنا أن هذه مجرد تسريبات وشائعات وقد يكون الإعلان الرسمي من شركة Apple مختلفًا.