فن

عمرو دياب يطرح ألبومه الجديد “مكانك” وينعش سوق الغناء فى مصر

كتب: هيثم نور الدين

بعد فترة من التوقف عن إصدار أغانٍ جديدة بسبب الحرب على غزة، يعود الفنان عمرو دياب لكسر جوع نجوم الغناء بعد إصداره أغاني ألبومه الجديد “مكانك”، الذي يتضمن 12 أغنية وهي: “المعنويات مرتفعة” من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وسام عبد المنعم، وتسجيل غناء م. شيري شكري، ومزج وتحرير صوتي أمير محروس، وأغنية “بيوحشنا” من كلمات تامر حسين، وألحان مدين، وتوزيع أحمد إبراهيم، وتسجيل غناء شيري شكري ومزج وتحرير صوتي أمير محروس.

“سلامك وصلي” هي كلمات من محمد القاياتي، وألحان محمد يحيي، وتوزيع أحمد إبراهيم. و”معرفش حد بالاسم ده” هي من كلمات أيمن بهجت قمر، ومن لحن وتوزيع أحمد إبراهيم. و”ظبط مودها” هي كلمات من بهاء الدين محمد، ولحنها محمد يحيى، وتوزيعها عادل حقي. و”واخدين راحتهم” هي كلمات من محمد البوغة، ولحنها محمد يحيى، وتوزيعها وسام عبد المنعم.

“مكانك” هي كلمات من تأليف تامر حسين، وتم تلحينها من قبل عمرو دياب، وتوزيعها من قبل أحمد إبراهيم. وكذلك، “يا قمر” هي كلمات من تأليف مصطفى حدوتة، وتم تلحينها من قبل عمرو دياب، وتوزيعها من قبل وسام عبد المنعم. وأيضًا، “لوحدنا” هي كلمات من تأليف تامر حسين، وتم تلحينها من قبل عمرو دياب، وتوزيعها من قبل أسامة الهندي.

“و”الكلام ليك أنت” هي عبارة عن كلمات مؤلفة من قبل تامر حسين وتلحين محمد قماح، وتوزيع أسامة الهندي. أما كلمات “ما تتعوضش بحد” فهي من تأليف تامر حسين وتلحين عزيز الشافعي، وتوزيع شريف فهمي. أما “مابتغيبش” فتم التأليف واللحن على يدي عزيز الشافعي وتوزيع أحمد إبراهيم. وعندما تم طرح أغاني الألبوم، حقق الفنان عمرو دياب شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد ذلك، سوف يقوم الفنان رامي صبري بإصدار العديد من الأغاني من ألبومه الجديد بعنوان “النهايات أخلاق”. وتشمل هذه الأغاني “حلفتك بالليالي” التي كتبت كلماتها عمرو المصري ولحنها عمر الشاذلي وتوزيعها عمرو الخضري، بالإضافة إلى “النهايات أخلاق” و “بين الحيطان” و”بحكي عليكي” وغيرها من الأغاني.

قدم الفنان رامي جمال ديو غنائي جديد بعنوان “دوخناك يا فراق” مع زوجته ناريمان، حيث كتبت كلمات الأغنية أيمن عز، ولحّنها محمود أنور، وقام بتوزيع الموسيقى محمد مجدي.

تم تقديم مؤخرًا أغنية بعنوان “أهى مشيت” من قبل النجمين رامي جمال وأحمد فريد على شكل دويتو. وهذه الأغنية التي كتبت كلماتها جمال الخولي وقام بتوزيعها زاك وألحانها رامي جمال.

تم إصدار الأغنية الجديدة للمغني والملحن هيثم نبيل التي تحمل عنوان “دب هب” من الألبوم “زى زمان” وهي من كلمات كريم سامي، وألحان هيثم نبيل وتوزيع هشام البنا، والفيديو كليب من إخراج كامبا.

قد قام الفنان محمد الشرنوبي بإصدار أغنيته الجديدة بعنوان “كان نفسي” على عدة منصات مثل موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب والمنصات الرقمية ومحطات الراديو. وقد تم كتابة كلمات الأغنية من قبل مصطفى ناصر، وتلحينها من قبل محمد الشرنوبي، وتوزيع الموسيقى من قبل ماهر الملاخ.

طرح الفنان إيهاب توفيق أحدث أغانيه بعنوان “أيوة يا غشاش” على قناته الرسمية في موقع “يوتيوب” والمنصات الرقمية، وكذلك على المحطات الإذاعية.