رياضة

عضو الزمالك: ادعو لمحاكمة شعبية للمجلس السابق برئاسة مرتضى منصور

طالب أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة الزمالك، بإجراء محاكمة شعبية للمجلس السابق من قبل جماهير القلعة البيضاء، بسبب الأزمات التي تركوا النادي يعاني منها. وأشار إلى مشكلة المهاجم البنيني سامسون أكينيولا. وقد رفض أكينيولا العودة من معسكر منتخب بلاده للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2026، بسبب تأخر مستحقاته المالية. وقد تم التواصل مع محامي اللاعب من قبل النادي للاتفاق على رحيله بالتراضي.

قال أحمد سليمان في حديثه على برنامج “اللعيب” على قناة “إم بي سي مصر” إن هناك قواعد مختلفة تنطبق على الأندية الأهلية مثل الزمالك والأهلي، وهي ليست كما هي في أندية الشركات. وأكد أنه يجب محاسبة مجالس الإدارات على تصرفاتها في الجانب الفني والمالي.

وأضاف أنهم يعانون في الجانبين، ولكنه لن يتوقف عند الجانب الفني لأنه قد يحدث توفيق أو عدم توفيق، بينما يعانون بشدة في الجانب المالي بسبب تصرفات المجلس السابق. وطالب بمحاكمة شعبية لأعضاء المجلس السابق من قبل جماهير الزمالك بسبب عقود اللاعبين التي وصفها بالبلاوي، مثل عقود خالد بوطيب وإبراهيما نداي وسامسون.

وقال الشخص: “في بعض الأحيان، عندما يكون اللاعب متفوقًا، يتم إخفاء قيمة عقده، ولكن عندما يكون اللاعب ضعيفًا فنيًا وعقده مرتفعًا جدًا، فيجب محاسبة المسؤولين على ذلك، لأن هذا المال ليس ملكًا خاصًا، بل هو مال عام. إذا كانت هناك أندية تتحمل المسؤولية عن هذه السلوكيات، فلن نصل إلى هذا الوضع”.

وأضاف: “أنا أعجبت بأداء لاعبي فريق سيراميكا كليوباترا المحترفين، ولكن في الأندية الكبيرة الشعبية، يتم تعاقد مع المحترفين لتقديم إضافة للفريق، ولكن هذا لا يحدث. ستجد أنه في تاريخ الزمالك والأهلي، فقط 20% من المحترفين نجحوا مع الفريقين”. واصل الشخص قائلاً: “تم استقدام أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي بدعم من أحد محبي نادي الزمالك، وليس الإدارة هي التي قامت بتعاقدهما، وعلى الرغم من أن عقودهما كانت ذات قيمة كبيرة، إلا أن أدائهما الفني كان ممتازًا، ولذلك قبلنا المبالغ التي تم دفعها لهما”.

وعندما سئل عن كيفية التعامل مع سامسون، أجاب قائلاً: “نحن نعمل على إيجاد حلول ودية لأن المبلغ الذي يجب دفعه كبير جدًا، أنا أدعو جماهير الزمالك لمحاكمة رئيس النادي السابق (مرتضى منصور) وابنه وغيرهما بسبب الفوضى التي نشهدها يوميًا، هل من المعقول أن يتم إيقاف نشاط النادي مرتين في السنة؟”.

وختم قائلاً: “المجلس الإداري السابق أهدر الأموال العامة ولم يحدث أي تحسن، ولذلك أنا أدعو إلى محاكمتهم بطريقة شعبية، المبالغ المالية واختلاف العملات كبيرة جدًا، عندما تولينا المسؤولية كمجلس إدارة، قمنا بسداد مستحقات اللاعبين للموسم الماضي وبدأنا في سداد مستحقات الموسم الحالي”.