الاتحاد الأوروبي يعلن عن حزمة عقوبات تاسعة ضد روسيا







د ب أ


نشر في:
الخميس 8 ديسمبر 2022 – 3:38 ص
| آخر تحديث:
الخميس 8 ديسمبر 2022 – 3:38 ص

أعلن الاتحاد الأوروبي عن حزمة تاسعة من العقوبات ضد روسيا، من بينها قيود على الوصول إلى الطائرات المسيرة والمواد الكيمائية والتقنيات المستخدمة للأغراض العسكرية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.

وتم إعلان الإجراءات التي تتطلب دعم جميع الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بعد ساعات من تحذير بوتين من ارتفاع خطر الحرب النووية في العالم، وتجديده القول إن روسيا ستدافع عن نفسها “بكل الوسائل اللازمة”.

واقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين في وقت سابق من اليوم الحزمة التاسعة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، التي تستهدف 200 شخص إضافي وتقيد قدرتها على نشر طائرات مسيرة.

وقالت فون دير لاين على موقع تويتر وهي تعلن عن الخطوة إن “روسيا تواصل التسبب في الموت والدمار في أوكرانيا”. وأضافت أن روسيا تحاول “إصابة البلاد بالشلل” قبل فصل الشتاء.

وأوضحت فون دير لاين أن من بين الأشخاص المستهدفين أعضاء في القوات المسلحة الروسية وشركات في قطاع الدفاع وأشخاصا متورطين في مهاجمة البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وأضاف ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في تغريدة على تويتر شخصيات قضائية إلى قائمة الأشخاص الذين تشملهم العقوبات.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي يعتزم أيضا فرض “حظر على الصادرات المباشرة لمحركات الطائرات المسيرة إلى روسيا والتصدير إلى أي دولة ثالثة، مثل إيران، التي يمكن أن تزود روسيا بطائرات مسيرة”.

كانت روسيا قد نفت استخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع في حربها ضد أوكرانيا، ومن ناحيتها نفت طهران تزويد موسكو بمثل هذه الطائرات.





الرجوع للمصدر

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس