إجراء عملية تغيير صمام أورطي ناجح لأول مرة داخل معهد ناصر على نفقة الدولة



أجري صباح أمس معهد ناصر عملية تغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة القلبية «Tavi» وبمخدر موضعي لسيدة تبلغ من العمر ٧١ عاماً، بعد أن تم رفضها جراحياً مسبقاً، بتكلفة قدرها ٤٠٠ ألف جنيه علي نفقة الدولة دون أن يتحمل المريض أي تكلفة ، وتمت العملية بنجاح.

اقرأ أيضاً| ابتلعها من 6 أيام.. استخراج فرشاة أسنان من بطن شاب بمعهد ناصر 

يُعد هذا إنجاز رائع للصرح الطبي بمعهد ناصر و وزارة الصحة بالكامل، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزارة الصحة، و الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، و الدكتور محمود سعيد مدير عام مستشفى معهد ناصر، الذي أضاف الكثير لهذا الصرح الطبي نظراً لخبراته العظيمة فى الملف الطبي، وذلك بجانب فريق القسطرة القلبية بقيادة الدكتور نيرين عكاشة، الأستاذ الدكتور ياسر صادق، الدكتور أمل صلاح، والدكتور حازم عرنوس بالإضافة لجميع فريق الـ tavi بالقسطرة.

وأشاد مدير مستشفي معهد ناصر بدقة ومهارة الفريق الطبي ونجاحه في إجراء العملية، مشيراً أن معهد ناصر أصبح يضم فرقاً طبية على أعلى مستوى فى كافة التخصصات وذلك لخدمة المرضي من كافة المحافظات.

وفي ذات السياق قدم الفريق الطبي القائم على عملية تغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة القلبية «Tavi» الشكر لإدارة المستشفى للدعم المستمر للقسم وللفرق الطبية بالمستشفى، لإجراء هذه النقلة النوعية في مستوى كافة العمليات التخصصية بـ معهد ناصر.

يأتي ذلك فى إطار الخدمة الصحية الهائلة المقدمة داخل المعهد لجميع المرضي من كافة المحافظات من مختلف الأعمار وذلك بدعم ورعاية من الدكتور محمود سعيد مدير مستشفى معهد ناصر الذي يحرص دائماً على الوصول بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى إلى أعلى درجات الدقة والكفاءة.

اقرأ أيضاً| «التنظيم والإدارة» يوافق 15 تكليفًا بوظائف بـ«معهد ناصر»

في سياق منفصل حرصت إدارة مستشفى معهد ناصر علي تدريب الأطباء للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية للمريض، تحت رعاية د. محمود سعيد مدير معهد ناصر، وبمتابعة وإشراف د. ممدوح الطحان رئيس قسم القلب بمعهد ناصر، و د. أحمد معوض رئيس وحدة عيوب القلب الخلقية والتركيبة بالمعهد، وذلك بمشاركة د. ماجد العبادي خبير القسطرة التداخلية بالمعهد وعدد من الاستشاريين والإخصائين بالمعهد.

أقيمت ورشة عمل لتوسيع الصمام الميترالي بدون جراحة عن طريق القسطرة وذلك لتدريب الأطباء من استشاريين وإخصائيين القلب بالمعهد علي أساسيات ومستجدات هذه التقنية، والتي تُجنب المرضى جراحة عاليه الخطورة وعقب ذلك تم عمل أربع حالات بنجاح تام بفضل الله من حالات قوائم الانتظار .





Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس