تكنولوجيا

طريقة تحميل مقاطع فيديو يوتيوب لمشاهدتها فى وضع عدم الاتصال

تحتوي منصة اليوتيوب على العديد من المحتوى الرائع والمفيد للغاية، بما في ذلك الفيديوهات التعليمية والمساعدات المرئية ومقاطع الفيديو التي يمكنك إنشاؤها بنفسك.

في الحقيقة، إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها لتعلم شيء جديد أو لمعرفة المزيد حول موضوع يثير اهتمامك، وهناك أيضًا الكثير من مقاطع الفيديو الممتازة التي أنشأها المستخدمون ووثائقيات مستقلة وأفلام معجبين التي تستحق المشاهدة المتكررة.

هناك مشكلة واحدة فقط، وهي أنه يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت لمشاهدة مقاطع الفيديو والمحتوى على يوتيوب. لذا، إذا كنت تسافر في رحلة طويلة على سبيل المثال، أو تزور مكانًا بعيدًا، قد لا يكون لديك الفرصة للاستمتاع بالاسترخاء ومشاهدة بعض مقاطع يوتيوب. وهذا هو السبب في أنك يجب أن تتعلم كيفية تنزيل مقاطع يوتيوب لمشاهدتها في وقت عدم الاتصال، حسب تقرير ديجيتال تريند.

وفيما يلي طريقة تنزيل مقاطع الفيديو باستخدام خدمة يوتيوب بريميوم:

على سطح المكتب:

لتحميل مقاطع الفيديو من YouTube على سطح المكتب، قم بالخطوات التالية:

1- على المستعرض، انتقل إلى الصفحة الرئيسية للفيديو الذي ترغب في تحميله.

2- قم بالنقر على زر التحميل المتاح أسفل الفيديو مباشرةً.

تستطيع في أي وقت مشاهدة مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها من خلال النقر على زر القائمة الذي يتكون من ثلاثة خطوط في الجزء العلوي الأيسر واختيار القسم الخاص بالتحميلات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا زيارة صفحة الملخص المتعلقة بالتحميلات على يوتيوب.

لتحميل مقاطع فيديو من موقع يوتيوب على جهاز الهاتف المحمول باستخدام التطبيق، قم باتباع الخطوات التالية:

1- عندما تكون على صفحة YouTube الرئيسية ، قم بالنقر على زر القائمة (الذي يحتوي على ثلاث نقاط) الموجود بجوار الفيديو الذي ترغب في تحميله.

2- اختر خيار تنزيل الفيديو من قائمة الاختيارات.

وفي هذا المكان يمكنك الوصول إلى أي مقاطع فيديو قمت بتحميلها عبر فتح علامة التبويب “المكتبة” واختيار “التنزيلات”. ولاحظ أنها ستكون متاحة للعرض فقط من خلال تطبيق يوتيوب.