حوادث

ضبط عصابة بمصر احترفت النصب عبر فيسبوك واستولت على 99 مليون جنيه

تم القبض على عصابة في مصر التي كانت تقوم بالاحتيال عبر فيسبوك وتستولي على مبالغ مالية كبيرة.

في وقت متأخر من يوم الجمعة، كشفت وزارة الداخلية المصرية عن تفاصيل اعتقال عصابة متخصصة في النصب، إذ قامت بالاحتيال على المواطنين وسلبهم ما يزيد عن 99 مليون جنيه.

ذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان على صفحتها في “فيسبوك” أنها تعمل على كشف تفاصيل ما ورد إلى مركز شرطة أشمون في منطقة المنوفية، حيث تعرض عدد من المواطنين للاحتيال من قبل خمسة أشخاص يعيشون في نفس المنطقة. وقد قدموا لهؤلاء المبالغ المالية التي بلغت أكثر من 99 مليون جنيه مصري مقابل شراء ملابس يتم تسويقها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ولكنهم لم يلتزموا بذلك.

وذكر البيان: “قد أسفرت التحقيقات التي قام بها قطاع الأمن العام بالتعاون مع إدارتي أمن الجيزة والمنوفية عن تحديد مواقع تواجد المشتبه بهم وتمت إلقاء القبض عليهم”.

وأعلنت أيضاً: “عندما تم مواجهتهم، اعترفوا بارتكابهم للحادثة وقاموا بجمع المبالغ المالية المشار إليها مقابل استيراد الملابس من الخارج لصالح الأشخاص القائمين على عمليات التسويق الإلكتروني والمشتبه بهم، وكانوا يروِّجون لنشاطهم عبر موقع فيسبوك، ولم يتمتعوا بالالتزام بالتزاماتهم وقاموا بإغلاق حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وانتهى البيان بالتأكيد على أن “تم اتخاذ الإجراءات القانونية وأن النيابة العامة تقوم بالتحقيق”.