محمد عزمى “نائب التنسيقية”: دعم المبتكرين من أساسيات الدول الناجحة

محمد عزمى "نائب التنسيقية": دعم المبتكرين من أساسيات الدول الناجحة




قال النائب محمد عزمي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المناقشة العامة حول استيضاح الحكومة لمنظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة جاءت متأخرة، في ظل دعم الرئيس السيسي المبتكرين منذ توليه الحكم.


 


وأصاف عزمى، فى كلمته، أنه فى الحقيقة كان لابد أن يتم مناقشته بدور الانعقاد الأول، وأن تقدير أفكار الشباب المبدع ودعمه من أساسيات الدول الناجحة، مطالبا بضرورة أن تري هذه الأفكار المبدعة النور.


 


وتابع :” علينا أن نقدر الابتكار لهؤلاء الشباب، في ظل بذل الدولة جهود جادة وعلي الحكومة وضع خطوات وإجراءات حقيقية لدعم الشباب والابتكار في مصر”.


 


وكان النائب علاء مصطفى، نائب التنسيقية استعرض طلب المناقشة المقدم منه، مؤكدا أن للتكنولوجيا والابتكار دور هام في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة، مشيرا إلى أن العديد من الدراسات التي أعدت قبل صياغة خطة التنمية المستدامة لعام 2030 أظهرت مدى مساهمة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في التنمية.


 


وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن في ضوء التطور التكنولوجي الهائل الذي يمر به العالم، بات تشجيع الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال فرصة مؤاتية لمعالجة البطالة والتمكين الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.


 


 



الرجوع الي المصدر

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس