وزير النفط العراقي يوجه باستئناف تجهيز 275 معملاً خاصاً بالوقود




أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، تجهيز 275 معملاً في قطاع الإنشاءات الخاص بالوقود، حسب توجيهات وزير النفط حيان عبد الغني. 

ووجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، باستئناف تجهيز 275 معملاً في قطاع الإنشاءات الخاص بالوقود، وفق وكالة الأنباء العراقية واع. 

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النفط في بيان أن “عبد الغني وجه باستئناف تجهيز 275 معملاً من معامل القطاع الخاص بالحصص المقررة من الوقود، التي كانت متوقفة عن الإنتاج لأسباب مختلفة، خلال ترؤسه اجتماع العمليات القيادي”.

وقال عبد الغني، بحسب البيان، إن “الوزارة تحرص على دعم معامل القطاع الخاص بالوقود، من أجل  زيادة الإنتاج الوطني، وتوفير المواد الإنشائية الأولية  والأساسية للمواطنين، وللقطاعات الخدمية المختلفة”.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن “قطاع الإنشاءات المشمول يضم معامل الطابوق، الثرمستون، الجص، البورك، وغيرها”.

 إضافة 6 مليارات برميل احتياطي 

وكان قد أعلن وزير النفط العراقي، خلال الفترة الماضية، النجاح بإضافة 6 مليارات برميل و23 مليار قدم مكعب للاحتياطي الوطني.

وبحسب بيان وزارة النفط العراقي، فإن وزير النفط أجرى زيارة إلى شركة الاستكشافات النفطية، أكد خلالها على أهمية قطاع الاستكشافات النفطية، في تعزيز الاحتياطي النفطي للثروة الهيدروكربونية للعراق.

وقال وزير النفط العراقي، إن الفرق الزلزالية التابعة لشركة الاستكشافات النفطية قد نجحت خلال الفترة المنصرمة من تكثيف نشاطاتها في الصحراء الغربية من محافظة الأنبار، إلى جانب بعض المناطق في محافظة نينوى، والنجف والمثنى وذي قار، وقطعت آلاف الكيلومترات لجمع المعلومات من مساحات الأراضي المشمولة بالمسح الزلزالي ضمن خطط الوزارة، وحققت نتائج مثمرة.

وأشار وزير النفط العراقي إلى أهمية تحويل “التوقعات” إلى احتياطي ثابت يعزز من موقع العراق على صعيد إدامة وزيادة إنتاج النفط والغاز، فقد أسفرت هذه الجهود خلال السنوات القليلة الماضية إلى إضافة (6) مليارات برميل من النفط الخام و(32) مليار قدم مكعب قياسي إلى الاحتياطي الوطني من الثروة الهيدروكربونية.

 





Source link

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تم التصميم والتطوير بواسطة اتش فى اى بى اس