اقتصاد

سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 يسجل 3650 جنيها في الصاغة

نقدم أحدث تحديث لأسعار الذهب في مصر اليوم الخميس، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر شيوعاً في مصر، إلى مستوى 3650 جنيهًا للجرام، بسبب زيادة الطلب على الذهب في مصر.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4171 جنيها.

عيار 21 يسجل 3650 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 3128 جنيها .

عيار 14 يسجل 2433 جنيها.

الجنيه الذهب 29200 جنيه.

 

أسعار الذهب عالمياً

وشهد سعر الأونصة العالمية انخفاضًا محدودًا خلال جلسة اليوم الخميس نتيجة لتوقف الدولار عن الانخفاض، بالإضافة إلى تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي التي أكدت استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول.

 

في الوقت الحالي، يتم تداول سعر أوقية الذهب العالمية عند مستوى 2030 دولار للأوقية بعدما بدأت جلسة اليوم عند 2035 دولار للأوقية وحققت انخفاضًا بنسبة 0.2% لهذا اليوم، حيث انخفض سعر الذهب بنسبة 0.5% منذ بداية الأسبوع.

 

ووفقًا لتحليل جولد بيليون، نجحت الذهب في تحقيق أعلى مستوى في هذا الأسبوع خلال جلسة الأمس ووصلت إلى 2044 دولار للأونصة، ولكنها انخفضت واغلقت على المستوى المنخفض في 2035 دولار للأونصة.

 

توقف الدولار عن التراجع خلال جلسة اليوم بعد تصريحات من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس، حيث أكدوا ملائمة السياسة النقدية الحالية للبنك للوضع الاقتصادي الأمريكي وأن أعضاء البنك يرغبون في الاحتفاظ بمعدل الفائدة الحالي العالي لفترة أطول من الوقت.

 

أعضاء الفدرالي الأمريكي لم يحددوا تماما متى سيبدأون بتخفيض الفائدة وأشاروا إلى أنهم يحتاجون إلى مزيد من التأكيد على استقرار معدلات التضخم والوصول إلى هدف البنك المركزي للتضخم عند 2٪.

 

وأشار أعضاء البنك إلى أن تحسن الأخير في أداء قطاع العمالة والنمو الاقتصادي يعكس مرونة الاقتصاد الأمريكي ويعطي البنك الفدرالي مجالًا أكبر لاتخاذ إجراءات فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة.

 

تسببت تصريحات أعضاء البنك في تعطيل عمليات البيع للدولار الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع مؤشر الدولار اليوم بنسبة 0.1٪ بعد يومين من الانخفاض الذي حدث بسبب عمليات بيع لتحقيق الأرباح، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 3 أشهر في بداية هذا الأسبوع.

 

ترتبط أسعار الذهب بشكل عكسي مع حركة الدولار الأمريكي، وهذا ساهم في هبوط سعر الذهب اليوم بعدما فشل في تخطي مستوى المقاومة 2040 دولار للأونصة أمس، على الرغم من تسجيله أعلى مستوى في هذا الأسبوع.