رياضة

ريال مدريد يفوز على بايرن ميونخ ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

تغلب ريال مدريد على نظيره بايرن ميونخ 2-1 في مباراة الإياب التي اقيمت بينهما على ملعب “سانتياجو برنابيو” مساء الاربعاء بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

سجل ألفونسو ديفيز هدفًا لبايرن في الدقيقة 72، لكن خوسيلو قلب الطاولة لصالح ريال مدريد بتسجيل هدفين في الدقيقتين 87 و90. بفضل هذا الانتصار،

تأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية وسيلتقي مع بوروسيا دورتموند بعد تجاوز عقبة باريس سان جيرمان.

شهدت شوارع العاصمة الإسبانية مدريد مسيرات حماسية في المناطق المحيطة بملعب المباراة، حيث تجمعت جماهير الناديين استعدادًا للمواجهة النارية بينهما.

وقد حضر الفريق الملكي مجهزًا بعوامل الأرض والجمهور، بهدف التأهل لنهائي دوري الأبطال في هذا الموسم. وذلك بعد أن تعادل في مباراة الذهاب خارج أرضه بنتيجة 2-2 على ملعب “آليانز أرينا”.

دخل ريال مدريد مواجهة الليلة بروح معنوية عالية بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه. وذلك بعد خسارة برشلونة أمام جيرونا بنتيجة 4-2، مما جعل ريال مدريد يتصدر قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإسباني برصيد 36 لقبا، بفارق 9 ألقاب عن برشلونة الذي حصل على 27 لقبا حتى الآن.

مباراة الريال والبايرن

فشل بايرن ميونيخ في مصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام شتوتجارت بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني.

يحتل البايرن حالياً المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 69 نقطة بفارق نقطتين فقط عن شتوتجارت صاحب المركز الثالث الذي يملك 67 نقطة.

سيفتقد بايرن ميونيخ لجهود رافاييل جيريرو الذي تعرض لإصابة أمام شتوتجارت. وقال النادي في بيان له: “تم تشخيص حالة رافاييل جيريرو من قبل الفريق الطبي على أنه يعاني من إصابة في أربطة الكاحل بعد المباراة ضد شتوتجارت وسيغيب عن مباريات بايرن لبعض الوقت في المستقبل”.

أدار المباراة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ الحكم البولندي سيمون مارسينياك. أدار مارسينياك سبع مباريات للريال، فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر ثلاث مباريات.