منوعات

ديلي ميل: “مخدر الزومبي” يغزو بريطانيا ويخترق “سوق المخدرات” غير المشروعة

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم الخميس، أن “مخدر الزومبي”، الذي يستخدم عادة لتخدير الحيوانات الكبيرة في أوروبا، ينتشر بين الناس في الولايات المتحدة وأصبح ينتشر في بريطانيا.

ووفقًا لما ذُكر في الصحيفة، فإن المادة المخدرة التي تعرف باسم زيلازين أو Tranq والمعروفة أيضًا بـ “مخدر الزومبي”، قد أدت حتى الآن إلى وفاة 11 شخصًا في المملكة المتحدة وقد اخترقت سوق المخدرات غير القانونية في البلاد.

وقالت: “بدأ بالفعل بتدمير المدن في الولايات المتحدة والآن هو يغزو بريطانيا”.

قلت: “الـترانك هو مخدر قوي جدا، بدرجة يمكنه أن يقتل الفيل، لذا فإن تأثيره على الإنسان يكون بالتأكيد قويا”.

أوضحت أن الأفراد الذين يستخدمون هذا النوع من المخدرات قد يفقدون وعيهم وقد يجلسون أو يقفون لساعات دون حركة.

تم تداول مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأشهر السابقة، تُظهر شباباً يتمايلون في الشوارع الأميركية دون أن يلتفتوا للأشياء من حولهم ويتحركون بطريقة عشوائية.

وكشف الباحثون في بريطانيا أن العثور على هذا المخدر في السجائر الإلكترونية المصنوعة من القنب والمخدرات المنومة (التيمازيبام)، مما يشير إلى وجود العديد من الحالات التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن في البلاد.

ما يجب أن تعرفه عن Tranq

  • “المخدر المعروف بـ”مخدر الزومبي” هو تركيبة تحتوي على مادة الزيلازين، المستخدمة لتخدير الحيوانات الكبيرة مثل الخيول، وتمزج مع مادة الفينتانيل، واحدة من أخطر أنواع المخدرات.”
  • يصبح هذا الاختلاط فتاكًا ويحول الشخص المدمن عليه إلى واقع يشبه الأموات الأحياء المعروفين بـ”الزومبي”.
  • تبدأ أعراض هذا المرض بضيق في التنفس وتوقف تدفق الدم، مما يؤدي إلى تعفن في الجلد يمكن أن يصل إلى حد بتر الأطراف.
  • يؤكد الخبراء أن الزيليسين تعمل على تأخير النشوة بشكل أطول مقارنة بالمواد الأفيونية الأخرى، ويشير إلى أنها توفر شعورًا بالاسترخاء.
  • يشعر الناس بالقلق من أن الأطباء قد لا يكونوا قادرين على علاج مريض يعاني من جرعة زائدة من الفينتانيل، باستخدام الدواء “ناركان”.
  • أبلغت السلطات في ولاية تكساس عن وفاة أربعة أشخاص على الأقل بسبب تعاطي “مخدر الزومبي”.
  • حذرت السلطات المختصة في مكافحة المخدرات سكان تكساس من انتشار هذا النوع من العقارات في السوق السوداء، محذرة الجميع من ضرورة أخذ الحيطة والحذر.
  • ذكرت الإدارة أن هذا العقار تم العثور عليه في 48 ولاية من أصل 50.