رياضة

خالد مرتجي يوضح حقيقة تفاوض الأهلي مع الثلاثي ساديو ماني ومحرز والنني

أشاد خالد مرتجي، أمين صندوق الأهلي، بالجهود التي يبذلها محمود الخطيب، رئيس النادي، في إدارة النادي، وأعرب عن رغبته في ضم لاعب من الزمالك.

وقال مرتجي في تصريحات تلفزيونية: “من حق الخطيب أن يكون رئيسًا للأهلي في عصره، وقد فات الكثير ولم يتبقى سوى القليل”.

وأضاف: “لدينا مشكلة مع اتحاد الكرة في خطاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يؤثر ما يحدث من قرارات الحكام على الترتيب والنتائج، وهناك مباريات وقرارات لم نفهمها”.

وعن أزمة حسين الشحات والشيبي، قال: “الشحات أخطأ وتلقى عقوبته من النادي واتحاد الكرة، ووفقًا للوائح الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لا يجوز اللجوء للمحاكم المدنية في كرة القدم”.

وعن أصعب لحظة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال: “أخر 10 دقائق من المباراة، والتدخل الذي قام به كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء”.

وأكد أن النظام الذي حدث في المباراة يليق بمصر، وأشاد بجهود الخطيب وقدرته على تحمل الضغوط والعمل الجاد لفترات طويلة في خدمة النادي.

وأكد أن الأهلي يعمل بشكل مدروس ومنظم، وأنه كان المسؤول عن تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا وليس الاتحاد الإفريقي.

وعن إمكانية استعانة الأهلي بمحترفين مثل ساديو ماني ورياض محرز والنني وتريزيجيه في مونديال الأندية 2025، قال: “أول مرة أسمع بهذا الكلام، فكرة فريق كرة القدم ليست مثل كرة اليد والطائرة”.

وأضاف: “صعب حدوث ذلك، نحن كمجلس إدارة ندعم قرارات الخطيب فيما يتعلق بفريق الكرة، ولم نتلق أي خطابات رسمية من فيفا بشأن بطولة كأس العالم للأندية المقبلة وقيمة الجوائز المالية”.

وختم حديثه بالتعبير عن رغبته في انضمام عمر جابر من الزمالك إلى الأهلي، وأعرب عن شكه في عودة رمضان