رياضة

حسام حسن يستقر على تشكيل وطريقة لعب منتخب مصر ضد بوركينا فاسو

قرر حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، الخطة التكتيكية والتشكيلة الأساسية التي سيستخدمها في مباراة بوركينا فاسو في السادس من يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي ستقام على ملعب ستاد القاهرة.

يُفضل “العميد” الاعتماد على محمد الشناوي في حراسة مرمى الفريق، نظرًا لخبرته الواسعة، ولا يمكن المجازفة بتواجد مصطفى شوبير حارس الأهلي ومحمد عواد حارس الزمالك، على الرغم من مشاركتهما الملحوظة في فوز فرقهما بكأسي الكونفيدرالية ودوري الأبطال.

شهدت الساعات الأخيرة جدلًا حول اختيار محمد الشناوي لتشكيلة منتخب مصر الأساسية، بسبب غيابه عن المشاركة في مباريات فريقه لفترة طويلة بسبب الإصابة. ومع ذلك، يفضل المدير الفني للمنتخب الوطني الاعتماد عليه وعدم التفريط فيه للاعتماد على أي حراس آخرين للحفاظ عليهما.

قرر العميد الدفع بـ محمود حسن “تريزيجيه” في مركز الجناح الأيسر بدلاً من عمر مرموش الذي تغيب عن معسكر الفريق بسبب إجراء جراحة عاجلة في يده. رفض إبراهيم حسن مدير الفريق محاولاته لإقناعه بتأجيل الجراحة، واستجاب اللاعب لرغبة ناديه الألماني وأجرى الجراحة دون إخطار المنتخب الوطني.

في جناح اليمين، سيعتمد المدير الفني للمنتخب المصري على النجم العالمي محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي بعد تأكيد انضمامه للمعسكر القادم، وعقد جلسة مع الجهاز الفني لحل جميع الخلافات التي نشأت بينهما بسبب تصريحات العميد ضده في وقت سابق.

كشف موقع “صدى العالم” أن حسام حسن سيعتمد على استراتيجية هجومية تعتمد على استغلال الجانبين عن طريق الثنائي محمد هاني ومحمد صلاح في الجانب الأيمن، وأحمد فتوح وتريزيجيه في الجانب الأيسر. بالإضافة إلى استغلال تقدم أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور من الخلف ومنحهم حرية التسديد من خارج منطقة الجزاء، بناءً على أن التسديد سيكون أحد الأسلحة التي سيعتمد عليها الجهاز الفني لهز شباك المنافس.

حث حسام حسن كل من محمد عبد المنعم ورامي ربيعة على عدم التقدم في أي دور هجومي خوفًا من الهجمات المضادة للفريق المنافس الذي يتميز بالسرعة والقوة في بناء الهجمات على مرمى منتخبنا الوطني.

شهدت تدريبات المنتخب الوطني تركيز المدير الفني حسام حسن على الكرات العرضية واستغلال اللاعب مصطفى محمد لمهاراته في اللعب الجوي وقدرته على التحام قوي مع الخصم. أوقف حسن مران الفراعنة عدة مرات وتدخل شخصياً في إحدى الكرات العرضية ليشرح لـ مصطفى محمد كيفية التفافه حول الضغوط التي قد تفرض عليه خلال المباراة.

أعلن حسام حسن عن قائمة منتخب مصر الوطني التي ستشارك في المباراتين ضد بوركينا فاسو في 6 يونيو وغينيا بيساو في 10 يونيو. القائمة تتضمن اللاعبين: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، محمد عواد، المهدي سليمان، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد رمضان بيكهام، محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، أحمد فتوح، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، ناصر ماهر، محمد صلاح، مصطفى فتحي، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمد الشامي، أحمد أمين أوفا، ومحمد شريف.